رئيس التحرير: عادل صبري 12:35 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جامعة طنطا تنظِّم المؤتمر الرابع لدعم البحث العلمي

جامعة طنطا تنظِّم المؤتمر الرابع لدعم البحث العلمي

شباب وجامعات

جامعة طنطا

جامعة طنطا تنظِّم المؤتمر الرابع لدعم البحث العلمي

هبة الله أسامة 10 مارس 2016 15:47

ينظِّم قطاع الدراسات العليا بطنطا" target="_blank">جامعة طنطا المؤتمر الرابع لدعم البحث العلمي بعنوان "البحث العلمي.. تميز وابتكار وتنمية مستدامة" اعتبارًا من 25 يوليو المقبل ولمدة ثلاثة أيام، برعاية الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل رئيس الجامعة.

 

وقال الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، في تصريحاتٍ صحفية، اليوم الخميس، إنَّ المؤتمر يهدف إلى تعزيز قيم الإبداع والابتكار بين أعضاء هيئة التدريس والباحثين من الجامعات ومختلف المراكز والمؤسسات البحثية من خلال تبادل الأفكار والخبرات في مجالات البحث العلمي المختلفة، وعرض الإنتاج العلمي والفكري المتميز الذي يسهم في التصدي للتحديات المجتمعية ودعم التنمية الشاملة والمستدامة.

 

وأضاف أنَّ محاور المؤتمر تدور حول علوم الأرض والمياه والطاقة الجديدة والمستدامة، والطب التجريبي والعلاجي واكتشاف العقاقير، وعلوم وتكنولوجيا النانو وهندسة المواد، والإنتاج الزراعي ومصادر الغذاء، والاقتصاديات والمجتمعات الرقمية وغيرها، لافتًا إلى أنَّ فعاليات المؤتمر تشمل عقد ندوات يشارك بها نخبة من خبراء عالميين في تخصصات العلوم الحديثة والمستقبلية، وعرض ومناقشة الأوراق البحثية المقدمة في محاور المؤتمر، وعرض نتائج ومخرجات المشروعات البحثية الممولة من صندوق البحوث بطنطا" target="_blank">جامعة طنطا، البالغ عددهم 56 مشروعًا بحثيًّا، وعرض نتائج أفضل رسائل دكتوراة الباحثين من طنطا" target="_blank">جامعة طنطا خلال العامين المنقضي والحالي، كما يشمل المؤتمر معرضًا لإنجازات الطلاب البحثية وابتكاراتهم.

 

وأوضح أنَّه يمكن للباحث تقديم ملخص للبحث للعرض في جلسات المؤتمر فيما لا يزيد عن ورقة واحدة في موعد غايته أول مايو المقبل، على أن تتم مراجعتها ومخاطبة الباحث بشأن قبول البحث من عدمه في موعد أقصاه الثامن من الشهر نفسه.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان