رئيس التحرير: عادل صبري 02:44 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالتفاصيل.. 16 اتحادا طلابيا يواجهون "الوزير" بعمومية طارئة

بالتفاصيل.. 16 اتحادا طلابيا يواجهون الوزير بعمومية طارئة

شباب وجامعات

اتحاد طلاب مصر

بالتفاصيل.. 16 اتحادا طلابيا يواجهون "الوزير" بعمومية طارئة

محمد متولي-مصطفى سعداوي 06 مارس 2016 13:27

أعلن اتحاد طلاب مصر تلقيه 16 طلبا رسميا من مجالس اتحادات الجامعات لعقد جمعية عمومية طارئة لمناقشة خطة عمل اتحاد طلاب مصر وتنصيب مجلس الاتحاد بعد رفض وزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحي اعتماد النتيجة بدعوى وجود شبهة في إجراءات الانتخابات.

 

أرسل الوزير في وقت سابق  ملفا بالأزمة  إلى الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة التى أفتت بعدم الاختصاص وترك اﻷمر للوزارة لحسم قانونية انتخابات الاتحاد.
 

من جانبه قال رئيس اتحاد طلاب مصر عبدالله أنور إن الاتحاد تلقى 16 طلباً من 23 اتحاداً حتى الآن على مستوى الجمهورية لعقد الجمعية العمومية، مؤكدا أنهم لم يتلقوا أي اتصالات من وزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحي لحل اﻷزمة .
 

أضاف "أنور" أنه لم يعد هناك سبب يمنع صدور قرار اعتماد اتحاد طلاب مصر بعد تنازل هشام عبدالله رئيس اتحاد جامعة الإسكندرية عن الطعن القضائي في الانتخابات.
 

فيما قال عمرو الحلو نائب رئيس اتحاد طلاب مصر "إنني على ثقة تامة أن الوزير لن يعتمد الاتحاد الحالى ولن يعيد إجراء إنتخابات جديدة لإنه يعلم جيداً أن الانتخابات ستسفر عن نفس الاتحاد بذات اﻷشخاص.
 

أشار في تصريحات لـ"مصر العربية" إلى أن الوزير لايرغب فى عمل هذا الاتحاد أو إقامة أى نشاطات بالجامعات وبناء على ذلك ستضع القضية فى أدراج الوزارة.

 

شاهد خطابات اتحادات الجامعات لرئيس اتحاد طلاب مصر

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان