رئيس التحرير: عادل صبري 04:32 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الهلالي": نحتاج 50 مليار جنيه لحل أزمة كثافة الفصول

الهلالي: نحتاج 50 مليار جنيه لحل أزمة كثافة الفصول

شباب وجامعات

وزير التربية والتعليم د.الهلالى الشربينى

"الهلالي": نحتاج 50 مليار جنيه لحل أزمة كثافة الفصول

محمد عبدالمقصود 06 مارس 2016 09:11

قال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن هناك 42% من المدارس ذات معدلات كثافة طلابية عالية، مشيرًا الى أننا نحتاج الى ١٥٥ ألف فصل بتكلفة تقترب من 50 مليار جنيه للتغلب على مشكلة الكثافة الطلابية بالمدارس، وإلغاء الفترة الثانية، ومواجهة احتياجات المناطق المحرومة والزيادة السكانية السنوية.

 

وأشار الوزير في تصريحات صحفية اليوم الأحد إلى أنّ الحكومة سوف تضاعف المبالغ المخصصة لبناء المدارس فى إطار تحمل مسؤوليتها كاملة تجاه تعليم أبناء المجتمع.


أضاف أن الوزارة أطلقت مبادرة الاستثمار فى التعليم عن طريق الشراكة مع القطاع الاستثمارى؛ لإنشاء مجموعة من المدارس المماثلة للمدارس الرسمية للغــــات من حيث نظام الدراسة والمصروفات على أن تلتزم الوزارة بتوفير الأراضى الصالحة للبناء ومنحها للمستثمر من خلال نظام حق الانتفاع لمده معينة، مع توفير التصميمات الهندسية التى تناسب مساحة الأرض، ثم يقوم هو بالبناء والصيانة والتشغيل.


وأوضح الهلالى أنَّ الوزارة لديها خطة استراتيجية طويلة المدى (2014/2030) وبرنامج متوسط المدى ( 2016/ 2018 ) وتستهدف تطوير المنظومة التعليمية بما يتضمنه ذلك من توفير بيئة تعليمية جيدة، وتطوير المناهج الدراسية فى ضوء متطلبات العصر.


 وأضاف أننا نستهدف  تدريب  أكثر من 200  ألف معلم و20 ألف مدير ووكيل سنويا، وتابع الوزير أن الوزارة تسعى لميكنة جميع الإدارات التعليمية بالمحافظات، وربطها بالوزارة  مع نهاية عام 2018.


وصرح الهلالى أنه تم إنشاء 7 مدارس للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا هذا العام، مؤكدًا أنَّ الوزارة تسعى لإنشاء مدرسة بكل محافظة حيث إن هذه المدارس تعمل على إعداد جيل من علماء المستقبل.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان