رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وزير التعليم يؤكد: لا صحة ﻹلغاء مكافأة الامتحانات

وزير التعليم يؤكد: لا صحة ﻹلغاء مكافأة الامتحانات

شباب وجامعات

وزير التعليم خلال جولته في عدد من مدارس المنصورة

وزير التعليم يؤكد: لا صحة ﻹلغاء مكافأة الامتحانات

محمد عبدالمقصود 05 مارس 2016 13:43

أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، أنه لا صحة نهائيا للأنباء التي تم تداولها مؤخراً على بعض المواقع بشأن إلغاء مكافأة الامتحانات للمعلمين.


 

جاء ذلك على هامش تصريحاته خلال جولة تفقدية بعدد من مدارس محافظة الدقهلية؛ لمتابعة انتظام العملية التعليمية، رافقة خلالها  المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، وأحمد فكرى طه مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.


 

وردا على سؤال حول تطوير المناهج قال الوزير إننا نعمل فى جميع محاور العملية التعليمية، ومن ضمن هذه المحاور تطوير المناهج، حيث إنه تم مراجعة مناهج العلوم والرياضيات فى ضوء مناهج بعض الدول المتقدمة، وجارى العمل فى تطوير مناهج العلوم الإنسانية، والاجتماعية واللغة العربية.


 

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تستعد لامتحانات الثانوية العامة، التى نسعى أن تكون هذا العام  منضبطة بشكل غير مسبوق، ويتم إعداد جداول الامتحان والتى سيتم إعلانها بعد الانتهاء من وضعها، كما يتم مراجعة كل اللجان، والوقوف على مشاكل العام الماضى.


 

بدأ الوزير جولته بزيارة مدرسة شجرة الدر الإعدادية للبنات التابعة لإدارة غرب التعليمية بالمنصورة، وحضر طابور الصباح، وتحية العلم بالمدرسة، واستمع للإذاعة المدرسية، وتابع دخول الطالبات لفصولهن.


 

وتفقد الهلالى فصول المدرسة، واطمأن من الطالبات على استلمهن للكتب الدراسية للفصل الدراسى الثانى، وسألهن عن مدى استفادتهن من شرح المعلمين أثناء الحصص، كما تفقد معمل المدرسة وسأل الطالبات عن عدد الحصص التى يتلقونها،  ووجه المعلمين باستخدم أدوات المعامل، واجراء التجارب العلمية أمام الطالبات بشكل فعال، وأن يكون هناك تعلم نشط.


اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان