رئيس التحرير: عادل صبري 03:27 مساءً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

"حلوان" تستقبل الطلاب بأجهزة كشف المتفجرات

حلوان تستقبل الطلاب بأجهزة كشف المتفجرات

شباب وجامعات

جامعة حلوان

"حلوان" تستقبل الطلاب بأجهزة كشف المتفجرات

إبراهيم حسن 11 سبتمبر 2013 18:21

تستقبل جامعة حلوان حوالي 95 ألف طالب وطالبة في العام الدراسي الجديد، والذي يبدأ 21 سبتمبر الجاري، وتستعد الجامعة بخطة أمنية مكثفة، نظرًا لما يشهده الشارع المصري.

 

وأكد العميد علاء يوسف، مدير أمن الجامعة، أنه للمرة الأولى سيتم وضع أجهزة حاسب آلي عند البوابة لتسجيل بيانات الطلاب المقيدين بالجامعة للكشف على الأسماء في حالة نسيان الطالب الكارنيه الخاص به، أما في حالة الأشخاص الذين يترددون على الجامعة وهم غير مقيدين فيدخلون الجامعة من خلال كارت زيارة، ويرافقه أحد أفراد الأمن الإداري.


 
وأضاف يوسف، في تصريحات خاصة إلى "مصر العربية"، أن أفراد الأمن لديهم أجهزة للكشف على المعادن والمتفجرات، بالإضافة إلى مجموعة خفيفة الحركة للتعامل مع البلطجية، مشيرًا إلى أنه سيتم منع سيارات الأجرة التي كانت تعمل بالجامعة لتوصيل الطلاب والعاملين على المباني والمدرجات، ووفرت الجامعة أتوبيسات بديلة لها، كما وفرت سيارة ملاكي للمعاقين عند البوابة.
 


من جانبه، قال محمد ناصر، مدير المدن الجامعية، أن المدينة ستبدأ مرحلة التسكين في أول أكتوبر المقبل لطلاب الكليات العملية، على أن يتم تسكين طلاب الكليات النظرية، عقب عيد الأضحى المبارك، كما سيستمر استقبال الطلاب لسحب ملفات التسكين حتى 29 سبتمبر، وذلك بدءًا من السبت المقبل، مضيفا أن عدد الطلاب الذين تقدموا في المرحلة الأولى التي انتهت 29 اغسطس 3000 طالب وطالبة، وأن المدينة بدأت في صيانة مبنيين سيتم تسليمهما في شهر نوفمبر القادم على أن يدخل ثلاثة مبانٍ أخرى في الصيانة الشاملة.
 


وأضاف ناصر، أنه تقرر إلغاء الشيبسي من الوجبات الغذائية للحفاظ على صحة الطلاب، وأن يتم الانتهاء من إجراءات التجديدات بالمطعم المركزي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان