رئيس التحرير: عادل صبري 12:38 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نائب رئيس جامعة القاهرة يحصل على جائزة الخريج المتميز

نائب رئيس جامعة القاهرة يحصل على جائزة الخريج المتميز

شباب وجامعات

الدكتور عمرو عدلي، نائب رئيس جامعة القاهرة للدراسات العليا والبحوث

في جامعة ميرلاند الأمريكية

نائب رئيس جامعة القاهرة يحصل على جائزة الخريج المتميز

محمد عبدالمقصود 29 فبراير 2016 11:59

حصل الدكتور عمرو عدلي، نائب رئيس جامعة القاهرة للدراسات العليا والبحوث، على جائزة الخريج المتميز من قسم الهندسة الكهربائية جامعة ميرلاند الأمريكية.

 

تمنح الجائزة كل عام لثلاث من خريجي القسم وتسلم في احتفالية بمقر الجامعة في ولاية ميرلاند الجائزة 13 يوم مايو المقبل.

 

جاء فوز  الدكتور عمرو عدلي الحاصل على الدكتوراه من جامعة ميرلاند في 1992  بالجائزة لسجله المتميز في النشر الدولي والجوائز العلمية وإدارة منظومات وطنية في تمويل البحوث وربط البحث العلمي بالمتطلبات الصناعية والتكنولوجية.

 

يشار إلي ان الدكتور عمرو عدلي نائب رئيس جامعة القاهرة للدراسات العليا والبحوث حاصل على درجتى البكالوريوس و الماجستير في هندسة القوى الكهربية من جامعة القاهرة فى أعوام 1984 و 1987، ثم حصل على درجة دكتوراه الفلسفة فى الهندسة الكهربية من جامعة ميريلاند بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1992.و فى الفترة من 1993 إلى عام 1994 عمل كخبير تصميم فى إحدى الجهات الصناعية بولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة الأمريكية و عين بكلية الهندسة بجامعة القاهرة عام 1994 .

 

كما عمل مستشارا للعديد من الجهات الصناعية الوطنية ، و أنشأ برنامج البحوث و التطوير و الإبتكار الأوروبى بميزانية 11 مليون يورو لجمهورية مصر العربية، وقام بإدارة برنامج مشترك مع وزارة البحث العلمى بقيمة 100 مليون جنيه لزيادة القيمة المضافة في الصناعة المصرية الوطنية. وحصل الدكتور عمرو عدلي علي العديد من الجوائز من بينها ، جائزة الدولة التشجيعية ، و جائزة مؤسسة شومان للباحثين العرب ، و جائزة الدولة للتفوق العلمى لعام 2011.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان