رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

في تصنيف ميتريكس.. "القاهرة" الأولى على جامعات الحكومة

في تصنيف ميتريكس.. القاهرة الأولى على جامعات الحكومة

شباب وجامعات

جامعة القاهرة

في تصنيف ميتريكس.. "القاهرة" الأولى على جامعات الحكومة

محمد عبدالمقصود - مصطفى سعداوى 30 يناير 2016 11:47

حصلت جامعة القاهرة على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية الحكومية وفقا للتصنيف الإسبانى "ويب ميتركس" فى تقرير يناير 2016 فيما جاءت جامعة المنصورة في المركز الثاني.

 

وحصلت جامعة بنها على المركز الثالث كما حصلت على المركز الرابع على 63 جامعة حكومية وخاصة حيث سبقتها الجامعة الأمريكية فى التصنيف.

 

 وقال الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها - فى بيان اليوم السبت- إن جامعة بنها حققت إنجازا كبيرا، حيث ارتفع التقييم وحصلت على المركز الـ 11 عربيا و14 أفريقيا ، مشيرا إلى أن الجامعة حققت المركز 1238 على مستوى الجامعات العالمية، وهى بذلك متقدمة عن تصنيف يناير 2015 بمركز على المستوى العربى وبمركزين إفريقيا و181 مركزا عالميا.

 

من جانبه، أكد الدكتور غازى عصاصة المدير التنفيذى لوحدة تكنولوجيا المعلومات بالجامعة أن التصنيف اعتمد على الموقع والبوابات الإلكترونية للجامعات وظهور المحتوى الأكاديمي والأبحاث على شبكة الإنترنت لكل من الطلاب والأكاديميين والمراكز البحثية التابعة للجامعات وإتاحة الوصول إليها وأيضا المنشورات والأبحاث العلمية على شبكة الإنترنت ومدى الاستفادة منها.

 

يذكر أن تصنيف "ويب ميتركس" هو أكبر نظام لتقييم الجامعات العالمية ، حيث يغطي أكثر من 25 ألف جامعة على مستوى العالم يصدر في إسبانيا عن المجلس العالي للبحث العلمي ويرتبط بمعيار الأبحاث والملفات الفنية ويتم تحديثه بشكل دوري كل 6 أشهر ويتم تصنيف أفضل الجامعات على مستوى العالم على أساس أن نشاطات أية جامعة تظهر في مواقعها الإلكترونية.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان