رئيس التحرير: عادل صبري 01:42 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

وزير التعليم: لن نتدخل في عمل لجان تعديل المناهج

وزير التعليم: لن نتدخل في عمل لجان تعديل المناهج

شباب وجامعات

وزير التعليم خلال لقائه بأعضاء اللجان الفنية لتعديل المناهج

وزير التعليم: لن نتدخل في عمل لجان تعديل المناهج

محمد عبدالمقصود 24 يناير 2016 10:54

أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة تحترم وتقدر دور اللجان الفنية المشكلة لتعديل وتنقيح المناهج الدراسية ولن يتم التدخل فيما تصل إليه هذه اللجان من نتائج أو تقارير.

 

أشار الوزير خلال لقائه بأعضاء اللجان الفنية المشكلة لتعديل المناهج إلى أنه سيتم مراجعة وتعديل بعض الكتب الدراسية للعام الدراسي 2016/2017، بما يتوافق مع طبيعة الطلاب في كل مرحلة دراسية، وفي ضوء وثيقة المنهج، وبما لا يخالف قيم المجتمع المصري وطبيعته.

 

لفت إلى أن اللجان ستقدم مقترحاتها، أو أية توصيات إضافية تتعلق بالحاجة إلى تغيير المنهج تغيراً كاملاً، في إطار السلسلة الكاملة للمرحلة.

 

أكد الوزير أن برنامج الوزارة يضم 11 محورًا بالعملية التعليمية، ويتم التطوير فيهم جميعاً بالتوازي ومن بينها محور المناهج، مشيرًا إلى أن مراجعة مناهج العلوم والرياضيات  سيتم فى ضوء مناهج بعض الدول المتقدمة مثل إنجلترا، وفرنسا، وألمانيا، وفنلندا.

 

تم أثناء اللقاء مناقشة ضرورة وجود آليات لتعديل أو تغيير المناهج، وضرورة أن تقيس الامتحانات كل المستويات العقلية، وكذلك ضرورة تدريب المعلمين على مواصفات الورقة الامتحانية، وإتاحة الاطلاع على وثيقة المنهج للمعلمين وأولياء الأمور حتى يكون المجتمع على علم بها، وعلى دراية بمواصفات خريج كل مرحلة تعليمية، وإعادة هيكلة الأكاديمية المهنية للمعلم.

حضر هذا اللقاء الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، والدكتور أحمد الجيوشي نائب الوزير للتعليم الفني.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان