رئيس التحرير: عادل صبري 06:07 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

التعليم: آفاق جديدة للتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني

التعليم: آفاق جديدة للتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني

شباب وجامعات

وزير التعليم خلال لقائه مع رئيس مؤسسة الخدمات اللوجيستية،

التعليم: آفاق جديدة للتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني

محمد عبدالمقصود 23 يناير 2016 12:07

قال الدكتور الهلالى الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن النهوض بالتعليم لا يتحقق إلا بمشاركة كل فئات المجتمع، مشيرًا إلى أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني فى دعم العملية التعليمية، حيث تتطلع الوزارة إلى دور مجتمعي أكبر للوقوف بجانبها؛ بهدف الارتقاء بالتعليم.

 

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بالدكتورة حنان درويش رئيس مؤسسة الخدمات اللوجيستية، والتعليم التنظيمى، والدكتورة ميسون يوسف الفيومى رئيس قطاع التعليم والبحث العلمي بالاتحاد العربي للمرأة المتخصصة التابع لمجلس جامعة الدول العربية.

 

تناول اللقاء طلب الدكتورة حنان درويش دعم الوزارة لمؤتمر تطوير التعليم تحت عنوان: " قيادة التغيير ... مدخل لتطوير التعليم قبل الجامعي" والذى تنظمه مؤسسة الخدمات اللوجيستية، فى الفترة من 12 إلى 16 مارس القادم، بالإضافة إلى تبنى  الوزارة توصيات المؤتمر، ورؤى الباحثين من المعلمين.

 

ومن جانبها عرضت الدكتورة ميسون يوسف عقد بروتوكول تعاون بين الوزارة والاتحاد العربي للمرأة المتخصصة في كافة المجالات التي تتعلق بالعملية التعليمية؛ لدعم الاتحاد للوزارة من خلال تقديم دورات تدريبية لمعلمي المرحلة الابتدائية عن التوعية الصحية، والتوعية المرورية، والثقافة البيئية، وتفعيل البرلمان الصغير، والتغذية الصحية، وفتح فصول محو الأمية فى المدارس، من خلال متطوعين فى جميع المحافظات.

 

وفى هذا الصدد أكد الوزير أنه سيتم دراسة مقترح البروتوكول، ومخاطبة الجهات المعنية لإبداء الرأى فيه.


اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان