رئيس التحرير: عادل صبري 12:57 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مواعيد وأماكن امتحانات التعليم المفتوح

مواعيد وأماكن امتحانات التعليم المفتوح

شباب وجامعات

مركز التعليم المفتوح

مواعيد وأماكن امتحانات التعليم المفتوح

محمد عبدالمقصود 23 يناير 2016 10:22

تبدأ امتحانات  الفصل الدراسى الأول لطلاب التعليم المفتوح بجامعة القاهرة (دور يناير) يوم السبت 30 يناير 2016 وتستمر حتى 15 فبراير المقبل.


قال "مركز الجامعة" في بيان اليوم السبت إنه تم إنهاء  كافة الترتيبات الخاصة بعقد الامتحانات لطلاب كليات الآداب والتجارة  والاعلام ودار العلوم والزراعة والحقوق ورياض الأطفال، مشيرا إلى أن  الامتحانات تجرى في 21 برنامج تحت الإشراف الأكاديمي الكامل لكليات التعليم المفتوح


من جانبه أعلن الدكتور سيد تاج الدين مدير مركز التعليم المفتوح بجامعة القاهرة أن الامتحانات تقام في القاهرة بقاعات الامتحانات بالمبنى التعليمي بالحرم الجامعي وقاعات المبنى التعليمي بالمدينة الجامعية للطلبة وقاعات كلية دار العلوم، فيما تقام لطلاب الأقاليم وجامعات الشراكة في مقار فروع المركز بالمحافظات ويؤدي الدارسون بالدول العربية الإمتحانات في نفس الأيام في مقار الفروع بالدول العربية.
 

أشار إلى أنه تتم حاليًا زيارات لفروع التعليم المفتوح بالأقاليم للتأكد من تجهيز قاعات الامتحانات المخصصة لامتحانات الطلاب وتم الانتهاء من إعداد جداول الامتحانات وتوقيتاتها وأماكنها وأرقام جلوس الطلاب على موقع التعليم المفتوح بشبكة الإنترنت، إلى جانب قيام أعضاء التدريس بالإشراف الأكاديمى على الامتحانات في المحافظات والدول العربية. 

 

وأكد أنه سيتم تطبيق القواعد التي أقرها مجلس جامعة القاهرة الخاصة بالجزاءات الموقعة على الطلاب المحالين للتحقيق في حالات الغش أو الشغب داخل لجان الامتحانات، وذلك بحرمان الطالب من 3 مواد في حالة الشروع في غش وإلغاء امتحانات الترم بالكامل في حالة التلبس بالغش، ومنع التليفون المحمول من دخول لجان الإمتحانات طبقآ لقرار المجلس الأعلى للجامعات. 
 

وتابع تاج الدين أنه تم إبلاغ الدارسين على صفحاتهم بقواعد الإمتحانات وتطبيق القانون في حالات الغش أو الشغب داخل لجان الإمتحانات.


فيما أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة على توفير الأعداد المناسبة من أفراد الأمن الإداري لتأمين أعمال الامتحانات وتجهيز قاعات الامتحانات مع توفير الراحة للطلاب خلال فترة الإمتحانات. 

ووجه نصار بضرورة توفير جميع الخدمات للطلاب لأداء امتحاناتهم وكلف الإدارة الطبية ومستشفى الطلبة بتوفير سيارة إسعاف وطبيب ومسعف بكل مبنى تقام فيه الإمتحانات لتوفير أية رعاية طبية يحتاجها طالب أوطالبة.


اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان