رئيس التحرير: عادل صبري 07:42 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الجامعة اليابانية تحتفل بخريجي الماجستير والدكتوراه

الجامعة اليابانية تحتفل بخريجي الماجستير والدكتوراه

محمد حسني ومحمد عادل: 02 سبتمبر 2013 09:48

تحتفل الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، ببرج العرب بالإسكندرية، الأحد المقبل، بتخريج الدفعة الرابعة من حملة الماجستير لـ 10 من شباب العلماء والدفعة الثانية من حملة الدكتوراه لـ 6 علماء وذلك في تخصصات نادرة تتفق مع أولويات البحث العلمي في مصر.

 

وقال الدكتور أحمد بهاء الدين خيري، رئيس الجامعة، في تصريح صحفي، إن الجامعة تقيم هذا الاحتفال وهي على عتبات إنشاء المقر الدائم للجامعة ببرج العرب و بدء إجراءات وترتيبات المرحلة الجامعية الأولي والمزمع دراستها في 2015- 2016.

 

 ولفت إلى أن الجامعة تعمل بشكل استراتيجي على تطوير منظومة العلوم والتكنولوجيا، وتطوير مواردها البشرية لتكون في مصاف الجامعات المتقدمة، لتتمكن من الدخول ضمن افضل مائة جامعة عالميًا خلال العشر سنوات الأولى.

 

وأشار الدكتور يسري الجمل، رئيس مجلس أمناء الجامعة إلى أن حفل التخرج يسبقه اجتماع لمجلس أمناء الجامعة بحضور الجانب الياباني للتباحث حول آخر مستجدات الوضع الأكاديمي والبحثي والخطة الخمسية المقبلة، مشيرًا إلى وجود خطة للنهوض بالمستوى العلمي والتقني للأبحاث في الجامعة، عبر إنشاء عدد من مراكز التميز البحثي في مجالات متنوعة، تشمل بحوث التكنولوجيا المتقدمة "النانو تكنولوجي"، والطاقة، الميكا ترونك والإلكترونيات، والروبوتات الجراحية، والمعلوماتية الحيوية، والعلوم البيئية المتقدمة".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان