رئيس التحرير: عادل صبري 01:13 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

التعليم: مراجعة مناهج العلوم والرياضيات في فبراير

التعليم: مراجعة مناهج العلوم والرياضيات في فبراير

شباب وجامعات

وزير التعليم خلال لقائه بخبراء الرياضيات

التعليم: مراجعة مناهج العلوم والرياضيات في فبراير

محمد عبدالمقصود 21 يناير 2016 12:48

قال الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن لجان تطوير مناهج العلوم والرياضيات ستبدأ عملها بحلول شهر فبراير القادم، مشيراً إلى أنه سيتم تطوير هذه المناهج فى ضوء المعايير العالمية و الدولية.


جاء ذلك خلال اجتماع الوزير بخبراء مناهج العلوم والرياضيات بمركز تطوير المناهج والمواد التعليمية، ومديري عموم تنمية مادتى الرياضيات والعلوم ، بحضور الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، و الدكتور حازم راشد مدير مركز تطوير المناهج.
 

وأشار الهلالى إلى أنه تم الانتهاء من تشكيل اللجنة القومية التى ستقوم بمراجعة مناهج العلوم والرياضيات فى ضوء مناهج عدة دول منها (المانيا وفنلندا وانجلترا) وذلك لتقييم وضع مناهجنا وتحديد ما نحتاجه من تغيير، أو تطوير، أو تعديل، مؤكداً وصول كتب هذه الدول من خلال السفارات المصرية الموجودة بهذه الدول .
 

وأوضح الوزير أنه تم مخاطبة رؤساء الجامعات لترشيح أساتذة متخصصين فى مجال طرق تدريس العلوم والرياضيات لمشاركة اللجان فى أعمال التطوير، حيث ستعقد ورش العمل بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.
 

وحث الوزير الخبراء على أهمية دورهم فى هذه اللجان، والتعاون مع أساتذة الجامعات للخروج بعمل قومى لعرض نتائجه على مجلس الوزراء، ورئاسة الجمهورية، والمجتمع، مؤكداً أن هذا اللقاء هو بمثابة إعداد للاجتماع الذى سيعقده مع اللجان بكامل تشكيلها قبل بدء أعمالها. تناول الاجتماع مناقشة منهجية عمل اللجان ، والتى يتم من خلالها وضع المعايير والمحاور التى يتم تنظيم العمل من خلالها، من تحليل المناهج، والمقارنة، والنظر إلى المصفوفة الجديدة، والخروج بنتائج الدراسة.

 

اقرأ أيضاً:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان