رئيس التحرير: عادل صبري 02:38 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ننشر معايير اختيار المعلمين في فصول متعددي الإعاقة

ننشر معايير اختيار المعلمين في فصول متعددي الإعاقة

شباب وجامعات

وزارة التربية والتعليم

ننشر معايير اختيار المعلمين في فصول متعددي الإعاقة

محمد عبدالمقصود-مصطفى سعداوى 15 يناير 2016 12:32

عقد الدكتور أحمد آدم مدير عام تنمية التربية الخاصة اجتماعا مع مجموعة عمل فصول متعددى الإعاقة بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتى تضم ممثلى  مؤسسة نداء، ومؤسسة هوب سيتى،ومركز تطوير المناهج، والهيئة العامة للأبنية التعليمية، والأكاديمية المهنية للمعلمين؛ لمناقشة ما تم تنفيذه من أعمال خلال الفترة الماضية فيما يتعلق بإنشاء أربع فصول لمزدوجى الإعاقة.


تم خلال الاجتماع عرض ما قام به مركز تطوير المناهج من أعمال وهى وضع ميزانية تقديرية لما هو مطلوب تنفيذه من أدلة مع تقديم ذلك لصندوق دعم وتمويل المشروعات لدراسة الميزانية المقترحة، كما قام المركز بعرض تصوره لمعايير اختيار معلم فصول متعددى الإعاقة.
 

كما قامت الإدارة العامة للتربية الخاصة بعرض الإجراءات الخاصة بحصر الطلاب متعددى الإعاقة والمشاركة فى الدورة التدريبية التى نظمتها كل من مؤسسة هوب سيتى ومؤسسة نداء.


وقامت هيئة الأبنية التعليمية باختيار المدارس المناسبة  لإلحاق فصول متعددى الإعاقة بها، وهى مدرستى النور بحمامات القبة ، ومديحة قنصوه لضعاف السمع بمدينة نصر بالقاهرة، ومدرستى النور للمكفوفين بالدقى، والأمل للصم بمدينة السادس من أكتوبر بالجيزة، كما قامت الهيئة بتحديد القيمة التقديرية لتهيئة الفصول.


تطرق الاجتماع إلى معايير اختيار المعلمين للعمل بهذه الفصول وهى ألا يزيد السن عن 45 سنة، وأن يكون لديه خبرة من 3ـ 5 سنوات فى مجال العمل بمدارس التربية الخاصة،وأن يكون لديه الرغبة فى التعامل مع متعددى الإعاقة،  وأن يكون حاصلاً فى آخر تقديرين على تقدير (كفء)، وأن يتعهد بالعمل فترة لا تقل عن ثلاث سنوات بتلك الفصول بعد اجتياز التدريب المخصص لذلك.


كما تم الاتفاق على عقد اجتماع ثابت لمجموعة عمل المناهج الخاصة بكل فئة أسبوعيا بمركز تطوير المناهج لحين الانتهاء من تلك المناهج.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان