رئيس التحرير: عادل صبري 11:29 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور| تفاصيل لقاء وزير التعليم العالي مع رؤساء اتحادات الطلاب

بالصور| تفاصيل لقاء وزير التعليم العالي مع رؤساء اتحادات الطلاب

شباب وجامعات

اتحاد طلاب مصر المنحل خلال لقائهم بالوزير

بالصور| تفاصيل لقاء وزير التعليم العالي مع رؤساء اتحادات الطلاب

محمد عبدالمقصود - مصطفى سعداوي 04 يناير 2016 11:18

عقد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى اجتماعا مع 46 طالبا من رؤساء ونواب رؤساء اتحادات الجامعات المصرية، يمثلون 23 جامعة.

 

وقال الوزير للطلاب إنه حريص على الجلوس مع رؤساء الاتحادات الطلابية بالجامعات بعد غياب 3 سنوات بدون اتحادات طلابية منتخبة، مشيرا الى إجراء الانتخابات بشفافية ونزاهة.

 

وأضاف أنه تم إلغاء دورات إعداد القادة تأكيدا لمبدأ الشفافية، وتمت الانتخابات دون تدخل من أحد فى اختيارات الطلبة، مؤكدا أن الإرادة الحرة للطلاب هى التى اختارت المرشحين فى الانتخابات الطلابية، مؤكدا أن الوزارة تدعم كل الأنشطة التى يقوم بها رؤساء الاتحادات الطلابية بالجامعات وأعضاء هذه الاتحادات.

 

وأشار الوزير خلال الاجتماع إلى، أن اللجنة المشرفة على الانتخابات الطلابية محترمة ومحايدة، مؤكدا أنه لم يحدث فى تاريخ مجلس الدولة أن ينظر قضية فى هذا المستوى فى أسبوع واحد، مؤكدا أن مجلس الدولة استجاب للنظر فى القضية يوم الأربعاء المقبل، مشيرا إلى أن الوزارة ستلتزم بقرار مجلس الدولة أيا كان سواء باعتماد نتيجة الانتخابات الحالية أو إعادة انتخاب اتحاد طلاب مصر.

 

أوضح أنه بعد الانتهاء من قرار مجلس الدولة والبت فى قرار بطلان الانتخابات سواء بأحقية وصحة الانتخابات أو بطلانها وعمل الإعادة، سيكون هناك اجتماع مع اتحاد طلاب مصر لوضع لائحة طلابية جديدة بقرار جمهورى متفق فيه لحل كل الخلافات السابقة.

 

وتابع الشيحى، أن وزارة التعليم العالى ستنفذ على الفور قرار مجلس الدولة فى 6 من الشهر الجارى وإذا أقرت ببطلان الانتخابات سيكون هناك جدول زمنى لعملية الانتخابات وتشكيل اتحاد طلاب مصر سريعا لعودة النشاط الطلابى بالجامعات وهو ما تدعمه الوزارة.

 

من جانبه، قال الدكتور صبحى حسنين، رئيس اللجنة العليا لانتخابات الطلاب، إن التصويت الرسمى على انتخابات اتحاد طلاب مصر كان من الساعة 12 إلى الساعة 2، مشيرا إلى أنه من حق أى طالب الدخول خلال هذه الفترة، مؤكدا أن المستشار القانونى للجنة وافق على مشاركة نائب رئيس اتحاد طلاب جامعة الزقازيق الذى تسبب فى إلغاء نتيجة الانتخابات.

 

وأضاف حسنين، خلال كلمته بلقاء وزير التعليم العالى باتحاد طلاب مصر، أنه أعلن أن النتيجة التى أعلنت يوم الانتخابات ليست النهائية وأن هناك احتمال للتقدم بطعون أو رفع قضايا بالمحكمة.

 

وطالب وزير التعليم العالى، الطلاب، بإعادة الثقة بينهم وبين الوزارة، حيث أننا طرف واحد مش طرفين ويمكن أن نختلف فى بعض الرؤى ونناقشها بهدوء، ويجب أن نستعيد هذه الثقة، وأيدى فى ايدكم نعمل شىء للبلد وأشار الشيحى إلى أنه سيخاطب رؤساء الجامعات لإعادة النظر فى ميزانية الاتحادات الطلابية.

 

وأضاف أنه وافق على 16 مشروعا تقدمت بها الجامعات مصرية، للأنشطة الطلابية. وأضاف الوزير الى أنه تم الاتفاق مع وزير الشباب على رحلات فى إجازة منتصف العام الى المناطق السياحية مثل الأقصر وأسوان.

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان