رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اﻷسباب الخفية ﻹلغاء نتائج انتخابات اتحاد طلاب مصر

اﻷسباب الخفية ﻹلغاء نتائج انتخابات اتحاد طلاب مصر

شباب وجامعات

اتحاد طلاب مصر المنحل

مصدر مسؤول :

اﻷسباب الخفية ﻹلغاء نتائج انتخابات اتحاد طلاب مصر

محمد متولي 25 ديسمبر 2015 12:04

أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات الطلابية التابعة لوزارة التعليم العالي أمس حل اتحاد طلاب مصر عازية ذلك لوجود أخطاء في إجراءات انتخابات جامعة الزقازيق، إلا أن هناك أسبابا أخرى "خفية" وراء بطلان نتائج الانتخابات كشف عنها مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي.

 

المصدر قال في تصريحات لـ"مصر العربية": "وزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيجي لديه هاجس وتخوف من انتماء بعض طلاب اتحاد طلاب ودعمهم لجماعة اﻹخوان المسلمين خاصة بعد تصريحات عدد منهم بأن التظاهر داخل الحرم الجامعي حق وأن هناك طلابا معتقلين سيتم الدفاع عنهم".

 

وأشار المصدر إلى أن "هناك لقاء رئاسى قريبا مع المجتمع الجامعى يجب أن يمثل فيه اتحاد طلاب مصر المشكوك في توجهاتهم"، معتبرا أن الوزير اتخذ هذا القرار خوفا من تكرار واقعة عبد المنعم أبوالفتوح المرشح السابق لانتخابات الرئاسة مع الرئيس الأسبق أنوار السادات وإحداث بلبلة تتسبب في أزمة جديدة خلال هذه المرحلة".

 

وكان أبو الفتوح شارك في لقاء طلابي مذاع على الهواء مع السادات قبل نحول 35 عاما عندما كان الأول طالبا بجامعة، ودار بينهما نقاش تسبب في انفعال السادات.

 

واستبعد المصدر إجراء إعادة لانتخابات اتحاد مصر مؤكدا أن هناك اتجاها قويا داخل الوزارة لتجميد نشاط الاتحاد هذا العام والاكتفاء فقط بممثلى الاتحاد الطلابية في الجامعات.

 

يذكر أن اللجنة المشرفة على الانتخابات الطلابية قررت قبول الطعن الخاص ببطلان انتخابات جامعة الزقازيق وبالتالي إعادة انتخابات طلاب مصر التى أجريت منذ أسبوعين.

 

وكانت انتخابات طلاب مصر أجريت بمعهد إعداد القادة وفاز فيها عبد الله أنور رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة، بمنصب رئيس اتحاد طلاب مصر، وعمرو الحلو رئيس اتحاد طلاب جامعة طنطا، بمنصب نائب رئيس اتحاد طلاب الجمهورية.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان