رئيس التحرير: عادل صبري 12:25 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

4حركات طلابية تطالب برحيل وزير التعليم العالي

4حركات طلابية تطالب برحيل وزير التعليم العالي

شباب وجامعات

انتخابات اتحاد طلاب مصر

بعد حل اتحاد طلاب مصر

4حركات طلابية تطالب برحيل وزير التعليم العالي

محمد متولى - مصطفى سعداوى 24 ديسمبر 2015 22:15

أعلنت 4حركات طلابية بالجامعات المصرية رفضها قرار اللجنة العليا للانتخابات الطلابية بحل اتحاد طلاب مصر مطالبة برحيل الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي .

 

وقالت الحركات الطلابية في بيان لها "إن وزارة التعليم العالي لم تكتف فقط بتدخلاتها المستمرة في الانتخابات، ولكنها أبت إلا أن تلغي إرادة الطلاب التي انتصرت عليهم في النهاية".

 

وأردف البيان "شكلت الوزارة كيانا وأسمته زورا صوت طلاب مصر، ولكنه في حقيقة الأمر لم يكن سوى صوت للمسؤولين في الوزارة الذين استغلوا مناصبهم ووفروا لهذا الكيان دعماً وصل لحد أن الوزارة أصبحت مقرا رسميا لاجتماعاته، ثم امتد الأمر لتدخلات واضحة وتوجيهات مباشرة من مستشار وزير التعليم العالي للتواصل الطلابي حسام الدين مصطفى للطلاب.

 

وأضاف بيان الحركات "أن السماح باستمرار أشرف الشيحي ومستشاريه على رأس وزارة التعليم العالي والبحث العلمي هو سماح باستمرار الفساد، وسماح باستمرار من قاموا بتزوير إرادة الطلاب والالتفاف عليها، ونحن لن نسمح بذلك"

 

طالب البيان الطلاب بالوقوف صفا واحدا من أجل رحيل وزير التعليم العالي، مؤكدين دعمهم للكيان الطلابي الذي انتخبه طلاب مصر بإرادتهم الحرة.

 

يذكر أن الحركات الموقعة على البيان هي، "طلاب الدستور"، و "طلاب مصر القوية"، و"الاشتراكيين الثوريين"، و"طلاب المصري الديمقراطي".

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان