رئيس التحرير: عادل صبري 02:49 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إنشاء كليات تكنولوجية بجامعة قناة السويس بالتعاون مع "مصر الخير"

إنشاء كليات تكنولوجية بجامعة قناة السويس بالتعاون مع مصر الخير

شباب وجامعات

الدكتور هاني هلال والدكتور ممدوح غراب

إنشاء كليات تكنولوجية بجامعة قناة السويس بالتعاون مع "مصر الخير"

نهال عبد الرءوف 24 ديسمبر 2015 14:24

أعلن الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس عن البدء في إنشاء كليات تكنولوجية جديدة داخل الجامعة وذلك بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.


وأضاف "غراب" خلال تصريحات صحفية بأنه اجتمع اليوم مع الدكتور هاني هلال رئيس لجنتي التعليم العالي والبحث العلمي بمؤسسة مصر الخير ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق حيث تم الاتفاق علي تحديد موعد لمعاينة المنشآت والورش والمعامل علي الطبيعة بجامعة قناة السويس.


وأشار غراب إلى أنه تحديد موعد الاجتماع القادم والذي يوافق 31 ديسمبر الجاري بمقر كلية الهندسة بجامعة القاهرة والذي سيجمع قيادات جامعة قناة السويس مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق ورئيس لجنتي التعليم والبحث العلمي بمؤسسة مصر الخير، وأيضًا وفد مؤسسة "مصر الخير" الشركاء في هذا العمل الوطني الكبير.


وأوضح رئيس الجامعة إلى أنه هناك اتجاهًا نحو توفير منحة في حدود مبلغ 10 ملايين دولار من الجانب الصيني لتوفير خريجين على مستوى عال، الأمر الذي يعد ترجمة لبرتوكول تعاون علمي مع معهد بكين للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذي يهدف إلى رفع كفاءة الشباب المصري في مجالات التعليم الفني ليصبحوا نواة التعليم الفني، ويسهموا في إدارة العملية التعليمية بالكليات التكنولوجية المزمع إقامتها.
 

 

اقرأ ايضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان