رئيس التحرير: عادل صبري 01:34 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

التعليم تتابع خطة سير القوافل الدينية بالمدارس

التعليم تتابع خطة سير القوافل الدينية بالمدارس

شباب وجامعات

وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى

التعليم تتابع خطة سير القوافل الدينية بالمدارس

محمد عبدالمقصود 22 ديسمبر 2015 13:01

عقد الدكتور جمعة محمد محمود مدير عام تنمية مادة التربية الدينية، اجتماعا مع الموجهين العامين للتربية الدينية بالمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية؛ لمتابعة سير القوافل الدينية في المحافظات.

 

أشار جمعة إلى أنه يتم متابعة خطة تنفيذ سير القوافل الدينية على مستوى مدارس المحافظات بإشراف علماء من وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، مع موجهي التربية الدينية؛ لعقد ندوات وتوعية دينية، ومناقشة القضايا المعاصرة الواردة بالمقررات الدراسية التى تتوافق مع المرحلة العمرية لطلاب المدارس ومنها: أخطار التدخين وتحريمه ، وأخطار إدمان المخدرات وتحريمها ، وظاهرة العنف وأسبابها وعلاجها ، وحقوق الجار ، وسماحة الإسلام وحسن الخلق ، وبر الوالدين ، ونعمة الماء وكيفية المحافظة عليها وحقوق الطريق .

 

وأكد جمعة خلال الاجتماع على أهمية عمل لقاءات بين الموجهين والمدرسين لإثراء المعلم وإكسابه خبرات في شرح المنهج ، مشددا على أهمية إثراء المعلم، واتساع حلقة مصادر المعرفة، مع تطبيق القواعد الرسمية في شرح المادة على الوجه الأكمل.

 

كما شدد جمعة علي مواصفات الورقة الامتحانية والدقة في تقدير درجات التربية الدينية.

 

 وأعلن جمعه انتهاء الوزارة من إجراء التصفيات بكل المديريات في مسابقة حفظ القرآن الكريم، والثقافة الإسلامية، وأنه قريبا ستجرى التصفية النهائية للذين تم تصعيدهم على مستوى المديريات التعليمية.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان