رئيس التحرير: عادل صبري 09:52 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حركات طلابية: لن نقبل بالتلاعب في نتائج اتحادات طلاب مصر

حركات طلابية: لن نقبل بالتلاعب في نتائج اتحادات طلاب مصر

محمد متولى 22 ديسمبر 2015 11:36

أعلنت مجموعة من الحركات الطلابية بالجامعات المصرية دعمها لاتحاد طلاب مصر المنتخب مؤكدة أن أي تلاعب بالعملية الانتخابية من شأنه إلغاء أو تعطيل النتائج الأخيرة لن يقبله عموم الطلاب واتحادات طلاب مصر.

 

وطالبت الحركات وزارة التعليم العالي التوقف ما وصفته بالمماطلة واعتماد النتائج المُعلنة بأقصى سرعة كما دعت الطلاب للدفاع والتمسك بحقوقهم في الانتخاب والتمثيل النزيه من خلال مشاركة تدوين هاشتاج #ادعم_اتحاد_طلاب_مصر".

 

وأشارت الحركات الطلابية في بيان لها اليوم الثلاثاء أن المرشحين للانتخابات واجهوا تجاوزات فجه حرمت البعض من حقهم فى الترشح بسبب ما أدخله وزير التعليم العالي من تعديلات الترشح سمحت بمراجعة الأجهزة الأمنية لكشوف المرشحين في عدد من الجامعات وفتحت الباب أيضًا لأهواء لجان الإشراف على الانتخابات وأقسام رعاية الشباب بالكليات في استبعاد بعض المرشحين".

 

تابع البيان : "أضفت تلك التجاوزات ضبابية على المشهد الانتخابي برمته حينما تطورت لتدخل مسئول الانشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي حسام الدين مصطفى في تدعيم كيان طلابي محدد "صوت طلاب مصر" وتقديمه لتسهيلات لتواجدهم بالجامعات من خلال الوزارة".

 

وقال البيان "وفي انتخابات اللجان العليا ورئيس ونائب رئيس اتحاد طلاب مصر تواصل عبر مكالمات هاتفية مع رؤساء اتحادات الجامعات لتوجيههم لدعم مرشحين بعينهم، وبرغم كل تلك العقبات، أتت الرياح بما اشتهاه الطلاب، وتشكل المكتب التنفيذي كاملًا بانتخاب طلاب مستقلين وجهتهم الجامعة وهدفهم الطلاب، فأعلنت اللجنة العليا لانتخابات الاتحادت الطلابية بالوزارة فوز الطالبين عبدالله أنور وعمرو الحلو بمنصبي رئيس ونائب رئيس اتحاد طلاب مصر".

 

وقع على البيان كل من حركة طلاب مصر القوية، وطلاب الحزب المصري الديموقراطي، وطلاب حزب الدستور، وحركة مقاومة، وطلاب الاشتراكيين الثوريين.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان