رئيس التحرير: عادل صبري 06:11 مساءً | السبت 23 يونيو 2018 م | 09 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. وزير التعليم يتفقد مدرسة 6 أكتوبر للبنات

بالصور.. وزير التعليم يتفقد مدرسة 6 أكتوبر للبنات

شباب وجامعات

وزير التعليم يتفقد مدرسة 6 أكتوبر للبنات

بالصور.. وزير التعليم يتفقد مدرسة 6 أكتوبر للبنات

محمد عبدالمقصود 07 ديسمبر 2015 13:53

قام الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بجولة اليوم الاثنين بمدرسة 6 أكتوبر الثانوية بنات التابعة لإدارة 6 أكتوبر التعليمية؛ لمتابعة  سير العملية التعليمية.

حضر الوزير طابور الصباح مع الطالبات، واستمع إلى فقرات الإذاعة المدرسية ، ثم تفقد الفصول، واستمع إلى شرح معلمة فى أحد معامل الكيمياء للصف الثالث الثانوى، وأدار حوارا مع الطالبات حول مشاكل العملية التعليمية.

 وحول مشكلة الدروس الخصوصية  أوضح الوزير أنه تم تفعيل مجموعات التقوية، وأصبح من حق الطالب أن يختار المعلم  وأن يسجل فى أى مدرسة من خلال الكارنيه الخاص به حتى ولو كانت مدرسة غير مدرسته.

وأضاف الوزير أن دور المدرسة هو دور تربوي حيث تعمل على تنشئة الطلاب تنشئة تربوية سليمة من خلال التعليم، وممارسة الأنشطة التربوية، أما ما يحدث فى مراكز الدروس الخصوصية لا يمت للتربية بصلة، لأنه مجرد تدريب على حل أسئلة الامتحانات فقط. 

وانتقل الوزير إلى فصل الصف الثانى الثانوى واستمع إلى شرح معلم اللغة الفرنسية ووجه الطالبات باكتساب مهارة الاستماع والنطق ، والتدريب على التحدث باللغة .

و أثناء تفقد الوزير مكتبة المدرسة أمر  بتوفير مجموعة من الكتب لدعمها   نظرا لقلة عدد الكتب الموجودة بها.

 وتفقد الوزير المعامل، وحجرة التربية الفنية، والاقتصاد المنزلى، ومعمل الحاسب الآلي، وشاهد مجموعة من أعمال الطالبات التى تتمثل فى اللوحات الفنية الخاصة بالطالبات، ومجموعة من التطريز على القماش، وحث المعلمات على بذل المزيد من الجهد وتفعيل الأنشطة  مما يعود بالنفع على العملية التعليمية.

كما وجه الوزير الشكر للمدرسة والقائمين عليها؛ نظرا لما لاحظه من انضباط للعملية التعليمية وممارسة الأنشطة بالمدرسة.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان