رئيس التحرير: عادل صبري 09:35 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير التعليم العالي يلتقي مدير المجلس الثقافي البريطاني

وزير التعليم العالي يلتقي مدير المجلس الثقافي البريطاني

شباب وجامعات

وزير التعليم العالى الدكتور أشرف الشيحي

وزير التعليم العالي يلتقي مدير المجلس الثقافي البريطاني

محمد عبدالمقصود-أسماء أبوبكر 02 ديسمبر 2015 09:47

أكد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى  عمق العلاقات  بين مصر وبريطانيا في شتى المجالات، واصفاً إياها بأنها علاقات متميزة.


جاء ذلك خلال استقبال الوزير صباح اليوم الأربعاء جيف ستريتر مدير المجلس الثقافى البريطانى، بحضور د. أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات، وذلك بمقر الوزارة.

تناول اللقاء بحث سُبل تعزيز العلاقات الثقافية والعلمية بين الجامعات المصرية والإنجليزية، وزيادة المنح الدراسية، والاستفادة من التجربة البريطانية فى الارتقاء بالعملية التعليمية فى الجامعات ومراكز البحوث المصرية

وخلال اللقاء سلم مدير المجلس الثقافى البريطانى الوزير دعوة لحضور فعاليات المنتدى العالمى للتعليم الذى تنظمه بريطانيا حول مختلف القضايا التعليمية ، وذلك خلال الفترة من 17 ـ 20 يناير المقبل.

وأعرب الوزير عن سعادته بالمشاركة فى هذا المنتدى، معلناً عزمه القيام بزيارة العديد من الجامعات البريطانية وعلى رأسها جامعة ساوس هاميبتون وذلك فى اطار تفعيل الاتقاقيات التى وقعها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية مع الجانب البريطانى أثناء زيارته لبريطانيا فى شهر نوفمبر الماضى.

ومن جانبه أكد مدير المجلس الثقافى البريطانى على ضرورة تعظيم التعاون بين بريطانيا ومصر، مؤكدا أنهم يعملون من خلال المركز الثقافى البريطانى فى دعم هذا التعاون فى مجالى الثقافة والتعليم.

إقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان