رئيس التحرير: عادل صبري 10:53 صباحاً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الهلالي: تطوير 60% من مدارس التعليم الفني بنهاية 2018

الهلالي: تطوير 60% من مدارس التعليم الفني بنهاية 2018

شباب وجامعات

الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم

الهلالي: تطوير 60% من مدارس التعليم الفني بنهاية 2018

محمد عبدالمقصود-أسماءأبوبكر 02 ديسمبر 2015 08:57

قال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إنه تم تطوير جزء من التعليم الفني بنسبة تبلغ من 10 إلى 15% حيث تم تطوير المدارس وتمويل مدارس لمجمعات تكنولوجية، وتوقيع اتفاقيات مع عدد من الدول، موضحًا أنه مع نهاية عام 2018 سيتم تطوير 60% من مدارس التعليم الفني.


أشار الوزير على هامش لقائه بأعضاء المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين إلى أن التعليم الفني لا يحظى بالتقدير الاجتماعي المطلوب، لذلك تعمل الوزارة الآن على إنشاء ما يسمى بالجامعة التكنولوجية بحيث يكون روافدها ومصادرها طلبة مدارس التعليم الفني التي تم تطويرها.

وأوضح أنه تم الاتفاق بالتعاون مع صندوق تطوير التعليم على تطوير 27 مدرسة للتعليم الفني بالمحافظات المختلفة على غرار مجمع الفيوم، موضحًا أنه تم رصد الموازنات والتمويل اللازم لكل هذه المشروعات.

تم أثناء اللقاء مناقشة تفعيل دور مجالس الأمناء والآباء والمعلمين في الحد من ظاهرة الدروس الخصوصية وتغيير ثقافة المجتمع، حيث قال الوزير إن مجموعات التقوية متاحة في المدارس ويستطيع الطالب بالكارنيه الخاص به أن يسجل في أي مجموعة يرغب في الالتحاق بها ويختار المدرس، حتى وإن كان مدرس في مدرسة أخرى، مشيرا إلى أن عدد الطلبة في المجموعة الواحدة لا يتعدى العشر طلاب.

وأكد الوزير أنه ليس من حق مدير المدرسة توزيع نصاب مجموعات التقوية على المدرسين، لافتا إلى أن المعلم الذي يعطي مجموعات تقوية يتقاضى 90% مما يتم تحصيله.

وتناول اللقاء مناقشة كيفية الصرف من الحساب الموحد في المدارس، حيث أشار الوزير إلى أن الحساب الموحد أمر يخص الدولة كلها حيث تم وضع كل الحسابات الخاصة تحت تصرف ورقابة الجهاز المركزي للمحاسبات.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تشكيل لجان على مستوى المحافظات تضم أعضاء من مجلس الأمناء والآباء والمعلمين، ونقابة المهن التعليمية، ومديرية التربية والتعليم، واتحاد الطلاب، والمهتمين بالعملية التعليمية، وعمل لقاءات موسعة لمناقشة القضايا التعليمية، وكيفية مواجهة المشكلات بكل محافظة بحيث يتم عرض التوصيات والخطط المتكاملة لتطوير العملية التعليمية على الوزارة .

إقرأ أيضاً:


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان