رئيس التحرير: عادل صبري 08:42 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"كيان" تبدأ خدمات تأهيلية وتعليمية لذوي الإعاقة

في إطار مشروع "حياة أفضل"..

"كيان" تبدأ خدمات تأهيلية وتعليمية لذوي الإعاقة

مصر العربية 22 أغسطس 2013 12:10

تقدم جمعية "كيان" مع بداية شهر سبتمبر المقبل، خدمات تأهيلية وتعليمية وتثقيفية وتوعية للأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم والأوساط الاجتماعية المحيطة بهم في مدن وقرى محافظة سوهاج من خلال افتتاح فرع جديد لها في سوهاج.

 وأكد الدكتور أيمن الطنطاوى المدير التنفيذى لجمعية "كيان"، أن أنشطة الجمعية الإنسانية التي تبدأ الجمعية في تقديمها من خلال فرعها الجديد في محافظة سوهاج تأتى في إطار مشروع الجمعية "حياة أفضل" للأشخاص ذوى الإعاقة في صعيد مصر بالتعاون مع جمعية "مصر الخير".

ويستهدف المشروع دعم الوصول بخدمات التأهيل والتعليم والرعاية إلى الأشخاص ذوى الإعاقة في المناطق الأشد فقرا واحتياجا والتي تنعدم فيها هذه الخدمات، وبذل جهود غير تقليدية لتغيير بعض السلوكيات المجتمعية السلبية تجاه هؤلاء الأشخاص سعيا  لضمان حياة أفضل لهم.
 
وأوضحت عواطف جابر أحمد مدير قطاع الصعيد بجمعية "كيان"، أن الجمعية سوف تقدم خدمات العلاج الطبيعي والتخاطب وتنمية القدرات والإرشاد الأسرى بهدف إحداث تغيير حقيقي وملموس في حياة الشرائح الأكثر فقراً من الأشخاص ذوى الإعاقة من سكان نجوع وقرى محافظة سوهاج وليس فقط المدن الكبرى بالمحافظة.

وأضافت عواطف جابر بأن الجمعية سوف تدرب العاملين في مجال الإعاقة في جميع إرجاء محافظة سوهاج على أحدث طرق العلاج بالتكامل الحسي وأساليب تمكين الطفل ذوى الإعاقة من إجادة استخدام كافة حواس جسمه بالشكل الأفضل حتى يتجاوز إعاقته والتدريب على مهارات أخصائى التربية الخاصة وتدريب العاملين في مجال الإعاقة على اكتساب أهم المهارات الإدارية والفنية والعلمية التي تمكن أخصائى التربية الخاصة من أداء مهمته التعليمية على الوجه الأكمل.
 
يذكر أن مشروع "حياة أفضل" الذى تنفذه جمعية كيان فى صعيد مصر يستهدف سنويا تأهيل أكثر من 1000 طفل من ذوي الإعاقة الذهنية والحركية، بالإضافة إلى تدريب 1500 متخصص على أعلى مستوى في مجال التأهيل بالإضافة إلى برامج التوعية والتمكين لذوي الإعاقة بمحافظات الصعيد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان