رئيس التحرير: عادل صبري 08:12 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

التعليم: رفع معدلات القيد للأطفال فى سن 4 إلى 6 سنوات بنسبة 35%

التعليم: رفع معدلات القيد للأطفال فى سن 4 إلى 6 سنوات بنسبة 35%

شباب وجامعات

الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

التعليم: رفع معدلات القيد للأطفال فى سن 4 إلى 6 سنوات بنسبة 35%

محمد عبدالمقصود - مصطفى سعداوي 30 نوفمبر 2015 14:57

ناقشت سلوى عطا الله رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والجودة، والدكتورة هاما منصور مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والمشروعات برنامج وورشة عمل تفعيل برنامج رياض الأطفال بالتعاون مع الإدارة العامة لرياض الاطفال وعدد من قيادات وزارة التربية والتعليم.

 

وقال بيان صادر عن الوزارة إنه تم مناقشة برامج الخطة التنفيذية المقدمة من الإدارة العامة لرياض الأطفال، ومدى تناسبها مع الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعى (2014- 2017.

 

وأضافت الوزارة تم التوصل إلى عدة نتائج على رأسها رفع معدلات القيد للأطفال فى سن 4 إلى 6 سنوات لنسبة 35%، ومخاطبة الهيئة العامة للأبنية التعليمية بتقديم إحصاء لعدد القاعات التى تم منحها فى عام (2015-2016) ولإعداد قاعدة بيانات، وإعداد إحصائية للفراغات المتاحة بمدارس التعليم الابتدائى والإعدادى والثانوى بنات للعمل كقاعات لرياض الأطفال، ووضع آليات لزيادة مساهمة المجتمع المدنى لرفع الوعى بأهمية مرحلة رياض الأطفال، وخاصة فى المناطق المحرومة والفقيرة من خلال حملات توعية وندوات لتوفير قاعات وتجهيزات.

 

كما أوصت الورشة بضرورة الاهتمام باللغة العربية فى سن رياض الأطفال لما لها من أثر فى إشباع احتياجات الطفل لغويا والتعبير المباشر عن ما يشعر به ويتطلع إليه.

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان