رئيس التحرير: عادل صبري 12:58 مساءً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

ورشة تدريبة لمهارات الدعم النفسي في الأحداث السياسية

تنظمها مجموعة "نفسانيون من أجل الثورة"

ورشة تدريبة لمهارات الدعم النفسي في الأحداث السياسية

ليلى حلاوة 21 أغسطس 2013 11:34

تنظم مجموعة "نفسانيون من أجل الثورة" ورشة للتدريب على بعض مهارات التعامل مع الحالة النفسية الراهنة للمصريين في ظل الأحداث الجارية.

 

 وذلك في نقابة الأطباء على مدار يومي الأربعاء والخميس المقبلين الموافقين 21-22 أغسطس.

 

تستهدف الورشة بالأساس تدريب المتخصصين في مجال الصحة النفسية، والعمل الاجتماعي، والمهتمين بالتركيز في هذا الميدان، وكل من يتعامل مع ضحايا الثورة وضحايا التظاهرات والميادين.

 

يحاضر في الورشة مجموعة من أساتذة الطب النفسي منهم أ.د. محمد المهدي، أ.د. وائل أبوهندي، و د. أحمد عبد الله.

 

ويشترط حضور اليومين بالكامل من قبل من يود الحصول على التدريب، من العاشرة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا.

 

يقول د.أحمد عبد الله، أستاذ الطب النفسي بجامعة الزقازيق والمشرف على الورشة، إنه في إطار الهدف الذي شُكلت من أجله "نفسانيون من أجل الثورة" تعقد الورشة الحالية التي تستضيفها نقابة الأطباء المصرية، كما تستهدف الورشة أماكن أخرى بامتداد الجمهورية خصوصًا الصعيد والإسكندرية.

 

يذكر أن مجموعة "نفسانيون من أجل الثورة" تشكلت في 9 فبراير عام 2011 من عدد من كبار أساتذة الطب النفسي في مصر، هدفها الأساسي التعامل مع الأوضاع النفسية للمصريين والتي تكون مصاحبة للأحداث في مصر، وذلك من حينه "فبراير 2011" وحتى الآن.

 

وكان د.محمد المهدي قد دعا الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع، في وقت سابق، إلى تبني دعوته لعلاج وتأهيل حالات كرب مابعد الصدمة للمصريين، والتي يتوقع ازديادها مع توقع استمرار التظاهرات والاعتصامات والمواجهات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان