رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير التعليم يبحث مع الوكالة الأمريكية للتنمية مشروعات تحسين التعليم

وزير التعليم يبحث مع الوكالة الأمريكية للتنمية مشروعات تحسين التعليم

شباب وجامعات

وزير التعليم يبحث مع الوكالة الأمريكية للتنمية مشروعات تحسين التعليم

وزير التعليم يبحث مع الوكالة الأمريكية للتنمية مشروعات تحسين التعليم

محمد عبدالمقصود 23 نوفمبر 2015 11:41

التقى الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني شيري كارلين مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية؛ لبحث مشروعات تحسين التعليم في مصر، ونظم تجهيز معامل العلوم والمكتبات في المدارس، وزيادة عدد المدارس المشاركة في مشروع STEM ، بحضور عدد من قيادات الوزارة.


 

أكد الهلالي على أهمية التعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لمساعدة الطلاب على البحث العلمي، والتخطيط للمستقبل من خلال مشروع STEM، حيث إنه مشروع متميز وناجح ومثمر،  مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على زيادة عدد هذه المدارس ليكون هناك مدرسة للمتفوقين في كل محافظة بنهاية عام 2018، بالإضافة إلى تدريب معلمي العلوم والرياضيات على اللغة الانجليزية.


 

وأشار الهلالي إلى أهمية وجود خبراء من الوكالة للمشاركة فى تدريب المدربين في الأكاديمية المهنية للمعلمين، وتجهيز المدارس المشاركة في مشروع STEM  بالمعامل والتجهيزات المطلوبة طبقا لآخر المستحدثات العلمية والتكنولوجية.


 

كما أشار الوزير إلى أن الوزارة تسعى بكل جهد لتطوير التعليم الفني من خلال بناء جسر بين المدارس وسوق العمل وتضييق الفجوة بين ما يدرسه الطالب ويكتسبه من مهارات ومتطلبات سوق العمل،  موضحا أن الوزارة قد طورت أكثر من 10% من مدارس التعليم الفنى الصناعى إلا أنها مازالت لديها أكثر من ألف مدرسة فنية تحتاج إلى تطوير.


 

 وصرحت كارلين أن الوكالة لديها مشروع للتعاون مع الوزارة في مجال التعليم الفني سينفذ في 2016 لتضييق الفجوة بين التعليم الفنى وبين احتياجات القطاع الخاص، بحيث يتم تأهيل الطلاب لسوق العمل، وفيما يتعلق بمدارس STEM  يتم تدريب طلابها على مهارات البحث العلمي والتفكير الناقد  واتخاذ القرار.


 

ومن جانبها أوضحت الدكتورة هالة الصيرفي مدير مشروع مدارس المتفوقين STEM أن التعاون مع الوكالة الأمريكية كان لبناء مدارس المتفوقين ثم تحول للجودة والإصلاح المتمركز حول المدرسة، وتحسين مهارات القراءة لدى الطلاب، وتم تدريب 1500 مدرب معتمد من الوزارة، ثم تدريب 1500 معلم مساعد و90000 معلم على المواد التعليمية الجديدة ، مشيرة إلى أن مشروع STEM صمم لدعم مدارس المتفوقين، وتدريب معلمى ومديرى هذه المدارس، وتوفير الدعم الفني اللازم لهم، ويتم حاليا إعداد استراتيجية تعاون مع الوزارة لمدة خمس سنوات. 


اقرأ ايضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان