رئيس التحرير: عادل صبري 07:22 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

طلاب مدارس المتفوقين بين لدغ الناموس ورائحة القمامة

طلاب مدارس المتفوقين بين لدغ الناموس ورائحة القمامة

شباب وجامعات

جانب من اعتصام طلاب مدارس المتفوقين

شكاوى من غياب اللاب توب

طلاب مدارس المتفوقين بين لدغ الناموس ورائحة القمامة

محمد متولى 21 نوفمبر 2015 11:21

حالة من الغضب تسيطر على طلاب مدارس المتفوقين التي افتتحتها وزارة التربية و التعليم هذا العام في محافظات الإسكندرية والدقهلية وكفر الشيخ والإسماعيلية وأسيوط والبحر الأحمر والأقصر بسبب نقص التجهيزات وسوء أماكن التسكين وعدم نظافتها وكذلك الوجبات المتوفرة للطلاب باﻹضافة إلى انتشار الناموس والقمامة في بعض منها .

 
ففي محافظة الإسماعيلية دخل طلاب مدرسة المتفوقين فى اعتصام داخل المجمع التعليمى احتجاجا على تأخر الوزارة فى تجهيز المعامل وتوفير أجهزة كمبيوتر وتوصيل الإنترنت فى الفصول.

 
قالت الطالبة منة خالد إن مدير المدرسة هددهم بالانتقاص من درجات الاختبار حال الاستمرار فى الاعتصام مما دفع عددا منهم للصعود للفصول وظل الباقون مستمرا في إضرابه  لحين الاستجابة لمطالبهم.

 
وأضافت:" مدرستنا حبر على ورق ولا يوجد بها أى تجهيزات ولم توفر لنا الخامات الخاصة بمشروع الـcapstone العلمي المطلوب منا هذا العام.

 
من جانبه طالب خالد كمال طالب أخر وزارة التربية والتعليم بسرعة الاستجابة لهم وتوفير المستلزمات المطلوبة نظرا لاقتراب امتحانات الترم.

 
يأتى هذا على الرغم من إعلان الوزارة يوم 3 نوفمبر الماضي أن مجلس إدارة صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وافق على تقديم الدعم اللازم لتوفير 6 معامل علوم مختلفة، وكذلك تجهيز البنية التحتية لـ4 مدارس للمتفوقين فى العلوم والرياضيات.

 
وفي مدرسة المتفوقين في أسيوط شكا الطلاب من وجود نوع غريب من الناموس يؤذيهم داخل هذه المدرسة منذ بدء الدراسة لوجود أكوام من القمامة خلف سور المدرسة مما اضطر الوزارة إلى إغلاق المدرسة ونقل جميع طلاب المدرسة إلى مدرسة المتفوقين بالأقصر.

 
 ولم يختلف الحال في مدرسة المتفوقين بمحافظة البحر اﻷحمر حيث نظم الطلاب وقفة احتجاجية داخل ساحة المدرسة اعتراضا على عدم توفر معامل وأجهزة لاب توب وشبكة إنترنت لاسلكية قوية .

 
وقال أحد الطلاب المشاركين في الوقفة "يعنى إيه مدرسة النظام قائم فيها على البحث العلمي ومن ثم التطبيق العملي ومفيش لاب توبات لحد دلوقتي.

 
وفي نفس السياق.. قالت الطالبة مريم الفضالي"احنا كطلاب مدرسة المتفوقين في كفر الشيخ عندنا نفس المشاكل ونشرت صورا على صفحتها في "الفيس بوك" تظهر انتشار الحشرات على الحوائط إلى جانب إيجاد حشرات بين مكونات الوجبات المطهوة التي تقدّم لهم داخل المدرسة بالإضافة إلى عدم نضج بعض الوجبات.

 
في المقابل صرح الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم أنه تم الاتفاق على حل المشاكل الموجودة بتلك المدارس على مستوى الجمهورية خلال الأسبوع الجاري.

 
وأضاف "حجازي" أن الوزارة تعمل حالياً على توفير معامل بديلة للطلاب إلى جانب استكمال التجهيزات الخاصة بأماكن إقامة الطلاب مشيرا إلى أن سبب تأخر تجهيزات المدارس هوعدم الانتها من بعض الاجراءات الادارية.

 
ولفت "حجازي" إلى أنه سيتم عقد "كورسات" لغة إنجليزية للطلاب الضعاف في اللغة الإنجليزية لتحسين مستواهم، كما ستتم الاستعانة بموجهي الوزارة الأكفاء للمساعدة في التدريس للطلاب لضمان تقديم خدمة تعليمية متميزة.

 
يذكر أن الدارسة بدأت في مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا الجديدة والصف الأول الثانوى بمدرستى المتفوقين بالسادس من أكتوبر والمعادي يوم 10 أكتوبر الماضي.
 
ويبلغ عدد الطلاب الدارسين بتلك المدارس هذا العام : 46 طالبا بأسيوط  و 139 طالبا بكفر الشيخ  و146 طالبا بالاسماعيلية  و104 طلاب بالبحر الاحمر  و 50 طالبا بالاقصر و 150 طالبا بالاسكندرية  و150 طالبا بالمنصورة ، ويدفع كل طالب 1000 جنيه مصروفات المدرسة بالاضافة الى 2000 جنيه تأمين.
 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان