رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور.. توقيع اتفاقية بين جامعة الزقازيق واليونيسكو للتعاون العلمي

بالصور.. توقيع اتفاقية بين جامعة الزقازيق واليونيسكو للتعاون العلمي

شباب وجامعات

توقيع اتفاقية بين جامعة الزقازيق واليونيسكو للتعاون العلمي

بالصور.. توقيع اتفاقية بين جامعة الزقازيق واليونيسكو للتعاون العلمي

محمد عبدالمقصود 29 أكتوبر 2015 15:05

وقعت جامعة الزقازيق أول اتفاقية للتعاون العلمى مع اليونسكو، بشأن دعم منهج اليونسكو الأساسى فى مجال تعليم أخلاقيات البيولوجيا (علم الأحياء)، بحضور الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمي والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.

 

 أكد" الشيحى " خلال كلمته على قوة العلاقات بين مصر والمنظمة الدولية للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، مشيراً إلى أهمية الدور الذى تقوم به المنظمة فى تطوير التعليم العالى والبحث العلمى فى مختلف الكليات والجامعات المصرية.
 

 وأشار الوزير إلى أن هذه الاتفاقية تهدف إلى دعم الجامعات لتقديم دورات فى مجال أخلاقيات البيولوجيا، وتحديد القضايا الملحة التي يتعين معالجتها وتشجيع الحوار بين الطلاب وبناء قدراتهم فى هذا المجال.

 

وأضاف أن منهج أخلاقيات البيولوجيا التابع لليونسكو يهدف إلى تمكين الطلاب من التعرف على القضايا الأخلاقية فى مجال الطب والرعاية الصحية وعلوم الحياة، وأن يكون أساس علمى للجامعات فى إعداد مناهج أخلاقيات البيولوجيا الخاصة بها".

 

ونصت الاتفاقية التى تستمر لمدة ثلاث سنوات على أن تقوم منظمة اليونسكو بإمداد الجامعة بنسخ من منهج اليونسكو الأساسي لأخلاقيات البيولوجيا، وكذلك تقديم كافة أشكال الدعم التقنى والموارد المادية اللازمة لتدريب أعضاء هيئة التدريس بالجامعة على هذا المنهج التعليمى، على أن تقوم الجامعة بتحديد المواد الدراسية والموارد البشرية اللازمة وفقاً للوائح الجامعة.

 ووقع الاتفاقية عن جامعة الزقازيق الدكتور عبد الحكيم محمد اسماعيل القائم بعمل رئيس الجامعة، وعن منظمة (اليونسكو) الدكتور غيث فــريز مديــر المكتب الإقليمى لليونسكو بالقـاهـرة.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان