رئيس التحرير: عادل صبري 09:07 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

لجنة عليا للإشراف على انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة القناة

لجنة عليا للإشراف على انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة القناة

شباب وجامعات

الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس

وحظر استخدام الشعارات الدينية أو الحزبية

لجنة عليا للإشراف على انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة القناة

نهال عبد الرءوف 29 أكتوبر 2015 10:23

أصدر الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس قرارًا بتشكيل اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الاتحادات الطلابية برئاسة الدكتور طارق راشد رحمي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والتي سيتن فتح باب الترشح بها اعتبارًا من نوفمبر المقبل.


وأضاف غراب خلال تصريحات صحفية أن اللجنة تضم في عضويتها كلا من الدكتور طارق ربيع وكيل معهد الاستزراع السمكي ومحمود إمبابي مدير عام الشؤون القانونية بالجامعة كعضو قانوني وفاتن السيد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب كعضو إداري وعضوية 2 من الطلاب المتميزين علميا في الأنشطة من غير المرشحين في الانتخابات.


وأكد على ضرورة الالتزام بقواعد الدعاية الانتخابية للطلاب، وحظر استخدام الشعارات الدينية أو الحزبية أو شعارات لكيانات أو منظمات ولا يسمح بلصق أي ملصقات على مبانٍ ومنشآت الجامعة.


وأشار "غراب" أن الجامعة ستشهد انتخابات طلابية ديمقراطية ونزيهة، من أجل مشاركة الطلاب في الأعمال الخاصة بهم وبناء مستقبلهم واختيار من يمثلهم دون أي تدخل من الجامعة.


قال رئيس الجامعة إنه يشترط ألا يكون الطالب مرشح بالانتخابات قد وقع عليه جزاءات أو عقوبات تأديبية ولا ينتمي إلى جماعة إرهابية مخالفة للقانون، فضلا عن أهمية أن يكون ممارس للأنشطة خلال العام الجامعي الماضي، وحصوله على مراكز متقدمة في المسابقات والأنشطة إلى جانب الشروط العامة بأن يكون مستجدًا ومسددًا للرسوم وأن يكون له نشاط مميزًا داخل الكلية.


ومن جانبه قال الدكتور طارق راشد رحمى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بأنه سيتم فتح باب الترشيح للانتخابات الطلابية اعتبارًا من الاثنين 2 نوفمبر المقبل وحتى 4 من نفس الشهر، على أن يتم إعلان الكشوف المبدئية للمرشحين يوم 5 نوفمبر، على ان يتم تلقي الطعون يوم 8 نوفمبر وفحصها في 9 من الشهر نفسه.


وأضاف بأنه سيتم إعلان أسماء الكشوف النهائية للمرشحين في 11 نوفمبر، وستجرى انتخابات الإعادة ستكون يوم 17 نوفمبر من الشهر نفسه على أن تستكمل عقب ذلك انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورؤساء ونواب رئيس اتحادات طلاب الكليات حتى 18 نوفمبر"، لافتا إلى أن الانتخابات ستنتهي في 22 نوفمبر المقبل بانتخابات الأمناء والأمناء المساعدين واللجان العليا لاتحاد طلاب الجامعة ورئيس ونائب رئيس اتحاد طلاب الجامعة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان