رئيس التحرير: عادل صبري 09:05 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المالية تخاطب رؤساء الجامعات لتطبيق قانون الخدمة المدنية

المالية تخاطب رؤساء الجامعات لتطبيق قانون الخدمة المدنية

شباب وجامعات

المالية تخاطب رؤساء الجامعات لتطبيق قانون الخدمة المدنية

خصم 10% من راتب اﻷستاذ المتفرغ

المالية تخاطب رؤساء الجامعات لتطبيق قانون الخدمة المدنية

محمد متولى 27 أكتوبر 2015 11:13

كشفت مصادر مطلعة لـ"مصر العربية" عن وصول منشور من وزارة المالية لرؤساء الجامعات يفيد بإخضاع هيئة التدريس والعاملين بالجامعات لعدد من الترتيبات المالية وفقا لقانون الخدمة المدنية الجديد.


وأوضحت المصادر أن الجامعات بدأت بالفعل في تكليف قطاع الحسابات والموازنة بإعداد دراسة تفصيلية حول الموقف المالى لأعضاء هيئة التدريس بداية من المعيد حتى اﻷستاذ الجامعي.
 

وأضافت المصادر أنه في حال تطبيق القانون سيتم خصم أجزاء من رواتب شهر نوفمبر القادم مما سيؤدي إلى إثارة أزمة كبيرة بين أعضاء هيئة التدريس والعاملين في الجامعات .
 

وأشارت المصادر إلى أن الاجتماع القادم للمجلس اﻷعلى للجامعات بحضور وزير التعليم العالي  الدكتور أشرف الشيحي سيناقش القانون ليتم رفع مذكرة نهائية بتوقيع رؤساء الجامعات لوزارة المالية .
 

من جانبه قال الدكتور خالد سمير منسق عام حركة استقلال عين شمس في تصريحات لـ"مصر العربية" أن الغرض من قانون الخدمة المدنية هو عدم زيادة الرواتب بأى شكل، مضيفا أن بعض اﻷجزاء فى القانون غير دستورية مثل عدم وجود نص للحد اﻷقصى لساعات العمل واﻹجازات المرحلة التى كانت تستوجب التعويض المادي فى القانون القديم .
 

وعن تطبيق خصم 10% من رواتب أعضاء هيئة التدريس قال "سمير" كله بيفتي" مشيرا أن الجامعات لها قانون خاص بها وما ورد فى القانون الخاص لا يمكن تطبيقه من قانون الخدمة المدنية باستثناء بعض النصوص التى لم ترد .
 

وأكد "سمير" أن اﻷساتذة المتفرغين سيكونون أكثر الفئات ضررا من تطبيق القانون باعتبار أن  ما يحصلون عليه وفقا لنص قانون تنظيم الجامعات مكافأة وليس راتبا وبالتالي سيخصم ضرائب 10 % منهم .
 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان