رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اتفاقية تعاون بين جامعتي القناة و"11 مارس" الإندونيسية في مجالات الطب

اتفاقية تعاون بين جامعتي القناة و11 مارس الإندونيسية في مجالات الطب

شباب وجامعات

اتفاقية تعاون بين جامعة القناة وجامعة إندونيسية

اتفاقية تعاون بين جامعتي القناة و"11 مارس" الإندونيسية في مجالات الطب

نهال عبد الرءوف 18 أكتوبر 2015 20:06

وقَّع الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، والدكتور رفيق كارسيدي رئيس جامعة 11 مارس الحكومية الإندونيسية، الأحد، اتفاقية تعاون مشترك بين الجامعتين في مجالات البحوث والتعليم وبرامج التدريب ذات الاهتمام المشترك وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب وإقامة ورش عمل ودورات تدريبية وبحثية مشتركة في مجالات الطب والعلوم واللغة العربية.

 

وأعلن رئيس الجامعة، خلال مراسم توقيع الإتفاقية، موافقته لاستضافة جامعة قناة السويس 40 طالبًا إندونيسيًّا من جامعة 11 مارس من حفظة القرآن الكريم لدراسة اللغة العربية بالجامعة، مؤكِّدًا أنَّ هناك تعاونًا يربط العديد من الجامعات الإندونيسية بجامعة قناة السويس وبخاصةً بعد إنشاء مركز البحوث الإندونيسية بجامعة قناة السويس والذي يعد ثمرةً للتعاون المشترك مع الحكومة الإندونيسية.

 

من جانبه، أشار الدكتور رفيق كارسيدي رئيس الجامعة الإندونيسية إلى أنَّ هناك اتفاقيةً مبرمةً مع جامعة قناة السويس منذ سنوات في مجالات شتى، موضِّحًا أنَّ جامعة 11 مارس لديها الرغبة في الاستفادة من خبرات جامعة القناة في المجالات الطبية والعلمية إضافةً إلى اللغة العربية وآدابها، لافتًا إلى أنَّ ما تقدمه الجامعة للطلاب الإندونيسيين في مجال اللغة العربية جهد كبير يستفاد منه كثيرون من طلاب إندونيسيا.

 

وأجرى وفد الجامعة الإندونيسية زيارةً إلى كلية طب قناة السويس، برفقة الدكتور أمجد مطر عميد الكلية، حيث تفقدوا المستشفى الجامعي؛ لمتابعة تطوير الأداء الطبي لرغبة الجانب الإندونيسي في إنشاء مستشفى تعليمي بجامعة 11 مارس والاستفادة من خبرات طب القناة، وألقى عميد طب جامعة 11 مارس محاضرةً عن الطب في إندونيسيا باستخدام النانو تكنولوجي.

 

وأهدى غراب درع جامعة القناة لرئيس جامعة 11 مارس والمستشار التربوي والثقافي لسفارة إندونيسيا بالقاهرة تقديرًا للتعاون البناء المشترك بينهما.

 

وقدَّم المستشار التربوي والثقافي نيابةً عن سفير إندونيسيا بالقاهرة درع السفارة للدكتور ممدوح غراب بمناسبة حصول الجامعة على المراكز المتقدمة في مجالات البحث العلمي والاعتماد الدولي، فيما منح رئيس جامعة 11 مارس درع الجامعة للدكتور ممدوح غراب تقديرًا للتعاون المشترك بين الجامعتين .

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان