رئيس التحرير: عادل صبري 04:55 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

المدارس اليوم.. تسمم وإطلاق نار وضرب بالحذاء

المدارس اليوم.. تسمم وإطلاق نار وضرب بالحذاء

شباب وجامعات

عدد من مدارس الجمهورية شهدت أحداث مؤسفة اليوم

المدارس اليوم.. تسمم وإطلاق نار وضرب بالحذاء

محمد متولى 13 أكتوبر 2015 14:41

شهدت عدد من مدارس الجمهورية اليوم الثلاثاء أحداثا مؤسفة حيث أطلق ولى أمر النار على مدرسة فى الشرقية فيما أصيب 13 تلميذا بتسمم فى مدرسة بطنطا ، كما صفعت إحدى أولياء الأمور  معلمة على وجهها بمدرسة فى اﻹسكندرية واعتدى ولى أمر آخر على مدرس بالضرب بالحذاء فى مدرسة بالقاهرة.


ففى محافظة القاهرة تعدى أحد أولياء اﻷمور اليوم الثلاثاء بالضرب بالحذاء على جرجس عبد السيد معلم بمدرسة السيدة عائشة الثانوية بنات التابعة لإدارة المرج التعليمية .


وشهدت المدرسة خلال الواقعة حالة من الفوضى مما أدى إلى تعطل العملية التعليمية ،فيما تقدم  المعلم بمحضر ضد ولى اﻷمر الذى تعدى عليه مؤكدا أنه لم يعطي أى حصة مدرسية حتى رجوع حقه له.


وفى نفس السياق أعلنت غرفة عمليات النقابة العامة للمهن التعليمية تلقي شكوى من مدرسة "العلم والإيمان" بالقطاع الرابع التابع لإدارة شرق الإسكندرية التعليمية موقعة من أكثر من 25 معلما ومعلمة تتضمن تعدى إحدى أولياء الأمور على إحدى المعلمات بالمدرسة.


وأوضحت النقابة خلال بيان لها أن ولية الأمر كانت تريد دخول فصل نجلها عنوة وحين رفضت المعلمة نعمة سعد، المشرف على الدور دخولها الفصل لانتظام العملية التعليمية، فتعدت عليها بألفاظ نابية وهددتها، ثم قامت بصفعها على وجهها وركلتها بقدمها ما سبب لها كدمات.


وتم تحرير محضر يحمل رقم 23 أحوال فى يوم 4 أكتوبر 2015 ضد ولية الأمر بقسم رمل أول مرفق به تقرير طبى بحالة المعلمة.

وفى سياق آخر شهدت مدرسة "صناديد" للتعليم الأساسي التابعة لإدارة غرب طنطا التعليمية، اليوم، تسمم 13 تلميذا، وتم نقلهم لمستشفيات الجامعة والمنشاوي بطنطا.

صرحت مها الشربيني مدير إدارة غرب طنطا التعليمية أن الطلاب الذين تعرضوا للتسمم تناولوا "زبادي" يشتبه في فساده قاموا بشرائه من أحد المحال المتواجدة بجاور المدرسة قبل بدء اليوم الدراسي.

وفى محافظة الشرقية أطلق ولى أمر طالب بالصف الثانى الإعدادى، أعيرة نارية حية على مدرسة الروضة الإعدادية بقرية أولاد سيف بمحافظة الشرقية، بسبب اعتراض أحد المدرسين على غياب شقيقه المتكرر مما تسبب فى خلق حالة من الفزع بين طلاب المدرسة.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان