رئيس التحرير: عادل صبري 03:47 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

التعليم: نظام جديد لمنع تزوير شهادات الدبلومة الأمريكية

التعليم:  نظام جديد لمنع تزوير شهادات الدبلومة الأمريكية

شباب وجامعات

وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربينى

التعليم: نظام جديد لمنع تزوير شهادات الدبلومة الأمريكية

محمد عبدالمقصود 13 أكتوبر 2015 12:46

أعلنت وزارة التربية والتعليم إلغاء اعتماد التوقيعات الخاصة بالملحق الثقافي المصري بأمريكا لاعتماد شهادات الدبلومة الأمريكية لمواجهة ظاهرة تزويرها .


قال صلاح عمارة مدير عام الإدارة العامة للتعليم الخاص أن التحقيقات أثبتت أن هناك العديد من شهادات الدبلومة الأمريكية المزورة بها، ولذلك كان من الضرورى وجود نظام يحكم عملية شهادات الدبلومة الأمريكية في مصر.


وأضاف عمارة أن الإدارة العامة للتعليم الخاص تولت اعتماد الشهادات وتحصيل المبالغ التي كانت تحصل مقابل ذلك للخزانة العامة للدولة، وهي تعادل 30 دولار عن كل شهادة وتم اتفاق مبدئي مع إحدى الجهات المانحة ذات السمعة الجيدة بالولايات المتحدة الأمريكية، وتم عرض كافة المشكلات والتي يعانى منها التعليم الأمريكي، وانتهى الأمر بعقد اتفاق مبدئي للتعاون بين الجهة المانحة ( MSA، AI) ووزارة التربية والتعليم تمهيدا لعقد اتفاق نهائي وتوقيع برتوكول بينهما لمواجهة كافة المشكلات التي يعاني منها شهادات الدبلومة الأمريكية في مصر.


وتابع عمارة أن الدكتور دون بيتري بدا بتدريب الفريق الخاص بالتعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم على كيفية اعتماد المدارس والتعرف على المواصفات التي يمنح على أساسها الاعتماد، مشيرا إلى أنه من المنتظر أن يعقد برتوكول نهائي خلال شهر نوفمبر مع هذه الجهة.

 

ولفت إلى أنه سوف تمنح فترة انتقالية لتوفيق الأوضاع بالمدارس الدولية للانضمام مع الجهة التي ستبرم الاتفاق النهائي مع وزارة التربية والتعليم وفقا للنظام الجديد للدبلومة الأمريكية في مصر.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان