رئيس التحرير: عادل صبري 04:45 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير التعليم: الحبس سنة عقوبة الغش بالامتحانات

وزير التعليم: الحبس سنة عقوبة الغش بالامتحانات

شباب وجامعات

وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربينى

قال: التطبيق داخل المنظومة وخارجها

وزير التعليم: الحبس سنة عقوبة الغش بالامتحانات

محمد عبدالمقصود 11 أكتوبر 2015 11:18

أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم الفني إن القانون الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي بالحبس سنة وغرامة تصل إلى 50 ألف جنيه من أجل مكافحة الغش في الامتحانات سيطبق على من داخل منظومة التربية والتعليم وخارجها بداية من هذا العام.

ونص القرار الرئاسى الصادر مؤخرا أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تجاوز 50 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من طبع أو نشر أو أذاع، أو روّج بأية وسيلة، أسئلة أو أجوبة امتحانات تتعلق بمراحل التعليم المختلفة، العامة أو الخاصة، وكان ذلك أثناء عقد لجان الامتحانات، بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحان.

وأضاف الوزير في تصريحات صحفية اليوم اﻷحد أن من يساعد على الغش في الامتحانات من خارج المنظومة التعليمية عبر شبكات التواصل الاجتماعي أو غيرها سيطبق عليه القانون بداعي تورّطه في المساعدة على الغش في الامتحانات.

 

وقال الوزير إن طلاب الثانوية العامة عليهم أن يعلموا جيدًا أن الالتزام في الحضور والوصول إلى نسبة 95% حضور خلال الدراسة هو أساس للحصول على العشر درجات التي تضاف للطالب.

 

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة في يوليو الماضي شهدت تسريبا للامتحانات على مواقع التواصل كما شهدت امتحانات الثانوية الأزهرية تسريبا مماثلا لامتحانات المواد.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان