رئيس التحرير: عادل صبري 07:13 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جامعة القاهرة توضح حقيقة فصل 50 طبيبا بـ"قصر العينى"

جامعة القاهرة توضح حقيقة فصل 50 طبيبا بـقصر العينى

شباب وجامعات

مستشفى قصر العينى التعليمى الجديد (الفرنساوى)

جامعة القاهرة توضح حقيقة فصل 50 طبيبا بـ"قصر العينى"

محمد عبدالمقصود -مصطفى سعداوي 05 أكتوبر 2015 13:34

أكدت جامعة القاهرة أن اﻷطباء المفصولين من مستشفى "قصر العينى" هم مجموعة من أطباء الرعاية الحرجة يعملون بنظام الساعة ومنتدبين من وزارة الصحة وليسوا موظفين بالمستشفى أو من أعضاء هيئة التدريس .


ويشهد مستشفى قصر العينى التعليمى الجديد مؤخرا حالة من القلق والتوتر بعد فصل ما يقرب من 50 طبيبا وأداريا مما أدى إلى تقديم بلاغات جديدة للنائب العام ضد مدير المستشفى الدكتور نبيل عبد المقصود ووجهت له اتهامات الفساد الإدارى والمحاباة لأشخاص على حساب المصلحة العامة.


وأضافت الجامعة فى بيان الاثنين إن إدارة المستشفى والجامعة تأكدت أنهم غير متفرغين ولا يتواجدون فى الأوقات المحددة لهم، بما يضر بسمعة المستشفى ومصالح المرضى مشيرة إلى أنه تم استبدالهم بأعضاء هيئة التدريس من كلية الطب.

 

وتابعت الجامعة أن ذلك كله جرى وفقًا للأطر القانونية الصحيحة دون أى مخالفة، ولم تلتفت الجامعة إلى الأصوات المضللة والباطلة التى احترفت الافتراء، دون دليل وتعمل على تشويه سمعة المستشفى ولسوف تواجها الجامعة بكل حزم وحسم.

 

وأكدت الجامعة  أنها تقدر مدير المستشفى الدكتور نبيل عبد المقصود الذى تولى إدارة المستشفى فى لحظة كادت المستشفى أن تغرق دون أن تقوم لها قائمة، حيث واجه فسادًا متراكمًا منذ سنوات، وتم إحالة العشرات إلى التحقيق ووقفهم عن العمل جزاء ما ارتكبوه من جرائم ومخالفات تتعلق بالمال العام والإضرار بالمستشفى، كما تم إحالة البعض منهم ببلاغات للنيابة العامة وهى لازالت قيد التحقيق.

 

وأشار البيان إلى أن البعض من هؤلاء قام بالشكوى إلى بعض الجهات السيادية التى فحصت ملفاتهم والجرائم والمخالفات التى ارتكبوها، وقررت تلك الجهات صحة ما نسب إليهم وصحة الإجراءات التى اتخذتها إدارة المستشفى والجامعة حيالهم بالإحالة إلى مجالس التأديب أو النيابة.

 

وأكدت جامعة القاهرة، فى بيانها، تقديرها لإدارة المستشفى التى استطاعت تسديد معظم ديونها المتراكمة وقامت بتجهيز الأجهزة الطبية التى لم تمتد إليها يد التغيير منذ نشأة المستشفى وتسعى لتطوير المستشفى والارتفاء بالخدمات العلاجية للمرضى.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان