رئيس التحرير: عادل صبري 08:19 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| انطلاق الملتقى الأول لكليات الإعلام بجامعة جنوب الوادي

بالصور| انطلاق الملتقى الأول لكليات الإعلام بجامعة جنوب الوادي

شباب وجامعات

الملتقى الأول لكليات الإعلام

بالصور| انطلاق الملتقى الأول لكليات الإعلام بجامعة جنوب الوادي

وليد القناوى 04 أكتوبر 2015 15:05

انطلقت اليوم الأحد، فعاليات الملتقى الأول لكليات ومعاهد الإعلام بجامعات مصر، الذي تنظمه كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة جنوب الوادي، ويستمر حتى يوم الخميس المقبل، بمشاركة ٢٠ جامعةً ومعهدًا حكوميًّا بقاعة المؤتمرات بمقر الجامعة بقنا.


وقال الدكتور أحمد النجار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، خلال الملتقى: "الإعلام دوره أن ينتصر للحقيقة وللعلم ولمصلحة الوطن، والإعلام يساهم بصورة أساسية في تشكيل الرأي العام".

 

وشدَّد النجار على أهمية قاعدة نفي تعارض المصالح، قائلاً: "أهمية هذه القاعدة أنَّها تجعل الإعلام جزءًا من ضمير الأمة، فهو له دور رقابي على الدولة والمجتمع معًا وعلى ما يتغير من ظواهر اجتماعية".


وأكد ضرورة مبدأ "الخصوصية والحياة الخاصة" حتى لا يصبح الإعلام قوةً تدميريةً للمجتمع، مشيرًا إلى أنَّ أعظم ما في هذه الأمة هي وحدتها الوطنية، لافتًا إلى أنَّ الإعلام يجب أن يضرب بقوةٍ على معاني القيم والأخلاقيات.

 

من جهته، قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا إنَّ الإعلام له دور كبير في تشكيل وجدان الأمة، مؤكدًا أنَّه يلعب دورًا هامًا في هذه المرحلة، تزامنًا مع الإقبال على انتخابات مجلس النواب، من خلال توعية المواطنين بضرورة المشاركة في الانتخابات وممارسة حقه الدستوري.


وأشار الدكتور عبد العزيز السيد عميد كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة جنوب الوادي إلى أنَّ الملتقى يهدف إلى التواصل الطلابي بين طلاب الإعلام وتأكيد أخلاقيات الممارسة الإعلامية والسلوك المهني من خلال العديد من الندوات التي تهدف أيضًا لتوعية الطلاب بخطورة الإرهاب على المجتمع والتعريف بالمشروعات القومية الكبرى وخطورة حروب الجيل الرابع على الأمن القومي.

 

وحضر الملتقى عددٌ من الإعلاميين والفنانين والكتاب والمطربين والمؤلفين، والدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور محمد أبو الفضل بدران أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، نائبًا عن حلمي النمنم وزير الثقافة، والدكتور حسام الدين مصطفى مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية.

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان