رئيس التحرير: عادل صبري 09:24 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"جامعة مستقلة" تدين قرار منع المنتقبات من التدريس

جامعة مستقلة تدين قرار منع المنتقبات من التدريس

شباب وجامعات

اعضاء حركة جامعة مستقلة

"جامعة مستقلة" تدين قرار منع المنتقبات من التدريس

مصطفى سعداوي 01 أكتوبر 2015 12:03

أدانت حركة "جامعة مستقلة" قرار الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، بمنع المنتقبات من أعضاء هيئات التدريس والهيئة المعاونة بجميع الكليات والمعاهد التابعة للجامعة من إلقاء المحاضرات أو الدروس النظرية أو التدريب بالمعامل.

 

واعتبرت الحركة هذا القرار بمثابة تواصل مسلسل العنصرية الذي يتبعه رئيس جامعة القاهرة في إدارته لها، وخاصة بعد منع الطلاب الفائقين من دخول جامعة القاهرة بدعوى أنهم من الأقاليم و لا نعلم يقيناً ما هو التعريف المطاط لمصلحة الطلاب لدى جابر نصار الذي يتسع لكل تلك التناقضات.

 

وقالت الحركة في بيان لها اليوم: "الهدف الأساسي للنظام الحالي منذ أن نشأ هو محاربة العقيدة الإسلامية، وجابر نصار يعلم هذا جيدا ولذا فهو ينفرد دون أقرانه بقرارات مثل إغلاق الزوايا والمساجد في حرم الجامعة بدعوى استخدام الإخوان لها في التأثير على الطلاب، و منع المنتقبات من ممارسة العمل الأكاديمي داخل الجامعة و غيرها مما يروج له على أنه وسطية في الدين و مقاومة للتطرف".

 

وأضافت أن رئيس جامعة القاهرة يعلم تمام العلم أن تلك القرارات غير قانونية و إلغائها من قبل القضاء الإداري على فساده أمر حتمي و لكنه يعتمد على من لهم السيادة ويتجاهلون القانون.

 

وعا أعضاء الحركة في البيان، عضوات هيئة التدريس المنتقبات في جامعة القاهرة إلى  التمسك بحقوقهن و نعلن دعمنا المعنوي و القانوني لهن حتى إلغاء هذا القرار الذي وصفوه بالسفيه.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان