رئيس التحرير: عادل صبري 09:50 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس جامعة بني سويف: "التظاهر "مكفول بشروط

رئيس جامعة بني سويف: التظاهر مكفول بشروط

شباب وجامعات

جامعة بني سويف

رئيس جامعة بني سويف: "التظاهر "مكفول بشروط

أحمد سيد 30 سبتمبر 2015 18:35

قال الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف إنَّ التظاهر في الجامعات حق مكفول للجميع في حالة وجود مطالب جامعية بحتة ملحة يصعب عرضها على إدارة الجامعة.

 

وأضاف، في بيانٍ لها، الأربعاء: "المظاهرة تأتي تعبيرًا عن مطلب جامعي يطلبه الطلاب، وليس مطلبًا فئويًّا أو سياسيًّا أو حزبيًّا فهذا الأمر مرفوض بشكل تام، ويتوجب على الطلاب الحصول على إذن مسبق لتنظيم هذه المظاهرات".

 

وأشار إلى ضرورة إحترام القوانين واللوائح والأعراف الجامعية لضمان سير العملية التعليمية والبحثية بانتظام دون أي عوائق وتحقيقًا للمصلحة التعليمية العليا للجامعة .

 

وتابع: "المظاهرات لابد أن تعكس احترام حقوق الإنسان وعدم جواز توزيع منشورات تحريضية ضد أشخاص أو هيئات لتنافي ذلك مع رسالة الجامعة، وعلى العمداء والقيادات الجامعية بكل كلية تحويل المتظاهرين المخالفين في كلياتهم إلى التحقيق".

 

 وأوضح أنَّ الجامعة وضعت شروطًا للتظاهر أهمها الحصول على إذن مسبق من إدارة الجامعة والالتزام بتحديد المكان والزمان بمعرفة إدارة الأمن بالجامعة وألا تحتوي المظاهرة على عبارات مسيئة للأفراد أو الرموز القيادية أو مؤسسات الدولة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان