رئيس التحرير: عادل صبري 03:16 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. وزير التعليم: تسليم 85% من الكتب الدراسية للمديريات

لجان لدراسة تطبيق درجات السلوك

بالصور.. وزير التعليم: تسليم 85% من الكتب الدراسية للمديريات

محمد عبدالمقصود 28 سبتمبر 2015 12:26

قال الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم إنه تم الانتهاء من أكثر من 90% من طباعة الكتب الدراسية وتم تسليم 85% منها إلى المديريات، مشيرا إلى أنه هناك توجيهات مشددة بتسليم الكتب للتلاميذ فى اليوم الأول من الدراسة دون التقيد بالمصروفات الدراسية، على أن يتم الانتهاء من باقى الكتب خلال الأسبوع الأول من الدراسة.

 

 

جاء ذلك خلال تصريحات الوزير على هامش جولته  اليوم الاثنين لعدد من المدارس بمحافظتى القليوبية والقاهرة لمتابعة بدء العام الدراسى الجديد، والتعرف على أهم المشكلات التى تواجه العملية التعليمية للعمل على حلها.

 

وأكد الوزير على ضرورة تهيئة المدرسة للطلاب وتوفير المناخ الجيد لهم خلال العام الدراسى الجديد، وغرس قيم المواطنة والانتماء والولاء للوطن من خلال الالتزام بتحية العلم أثناء طابور الصباح.

 

كما أكد على أهمية التعليم الفنى وتطويره وربطه بسوق العمل  مشيرا إلى أنه لابد من الاهتمام بالمخرج"الطالب"  وتوفير عمل له، قائلا: عندما يتم تطوير التعليم الفنى سيحظى بالتقدير الاجتماعى.

 

 وشدد الوزير على ضرورة انضباط العملية التعليمية ، وتقديم تعليم جيد للطلاب، وعودة الطالب والمعلم مرة أخرى للمدرسة، مشيرا إلى أنه سيتم التركيز على ممارسة الطلاب للأنشطة المختلفة، وتفعيل مجموعات التقوية بشكل منتظم.

 

وعن تطبيق الـ10 درجات للحضور والانصراف لطلاب الثانوية العامة، قال الوزير إن هناك لجان من المراكز البحثية التابعة للوزارة تعكف على دراسة آليات لتطبيق هذا القرار  والضمانات  التى تقدم للمجتمع  وأولياء الأمور لوصول الدرجات لمستحقيها .

 

وأوضح الوزير إلى أنه من ضمن هذه الآليات وجود نظام إلكترونى للغياب عن طريق وجود قاعدة بيانات خاصة بالطلاب ويتم تسجيل الغياب إلكترونيا. حسن سير العملية التعليمية بها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان