رئيس التحرير: عادل صبري 07:59 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اﻷعلى للجامعات: انتهاء التحويلات بين الكليات قبل بدء الدراسة

اﻷعلى للجامعات: انتهاء التحويلات بين الكليات قبل بدء الدراسة

شباب وجامعات

وزير التعليم العالى الدكتور أشرف الشيحى

اﻷعلى للجامعات: انتهاء التحويلات بين الكليات قبل بدء الدراسة

محمد عبدالمقصود-مصطفى سعداوى 21 سبتمبر 2015 14:26

أكد المجلس الأعلى للجامعات على ضرورة الانتهاء من التحويلات بين الكليات، وإعلان الجداول الدراسية، وتسكين الطلاب بالمدن الجامعية، مع توفير كافة وسائل التأمين اللازمة للجامعات قبل بداية العام الجامعي.

 

وشدد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى على أهمية تحقيق انضباط العملية التعليمية فى مختلف الجامعات منذ اليوم الأول للدراسة، وأعربه عن تطلعه لعام جامعي جديد تتحقق فيه كل أهداف العملية التعليمية المنشودة، مضيفاً أنه لن يسمح لأحد بتعطيل العملية التعليمية، وأن خروج أي شخص على الأعراف والتقاليد الجامعية سيتم إحالته لجهات التحقيق.

 

وأشار الوزير إلى أن العام الجامعى، الجديد سيشهد اهتماماً كبيراً بالأنشطة الطلابية باعتبارها عنصراً مهماً فى العملية التعليمية، وتساهم إيجابياً فى تكوين شخصية الطالب الجامعى وإكسابه مهارات التواصل الاجتماعي والمهارات الحياتية والقيادية.

 

ودعا د. الشيحي رؤساء الجامعات إلى ضرورة تفعيل التواصل مع الطلاب والعمل على سرعة حل المشكلات التى قد تواجههم، والاهتمام بمستوى الخدمات المقدمة للطلاب فى المدن الجامعية وبرعاية الطلاب ذوى الإعاقة.

 

وأكد الوزير على أن دمج وزارتي التعليم العالي مع البحث العلمي أمر جيد، وسيؤدي إلى تدعيم الكوادر البشرية في الجامعات، وبالتالي تدعيم منظومة البحث العلمي .

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان