رئيس التحرير: عادل صبري 11:20 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نصائح لليلة العمر مميزة مع أميرة شومان

نصائح لليلة العمر مميزة مع أميرة شومان

رشا فتحي 11 أغسطس 2013 19:47

كل تفصيلة في ليلة العمر تزيدك جمالا فوق جمالك، وكل عروس تتمنى أن يكون حفل زفافها يوما مميزاَ ينال إعجاب الجميع من حيث التنظيم والشكل النهائي للحفل..

 

ومن أجل تحقيق ذلك ولأنه يوم لا ينسى في حياة العروسين يحتاج بعض الجهد والتنظيم من قبل العروسين لتجنب أي مواقف محرجة أو مفاجأة قد تفسد حفل زفافك.

 

لذا حاورت "مصر العربية" منظمة الحفلات أميرة شومان، لتقدم لكل عروس بعض النصائح من واقع خبرتها لتجنب بعض الأخطاء التي قد تفسد حفل زفافك، والترتيبات التي يجب على العروسين مراعاتها حتى تخرج الحفلة في أفضل صورة ممكنة وحتى لا يحدث ما يعكر صفو هذة الليلة ..

 

مكان الحفل:

مبدئياً الاتفاق على تفاصيل حفل الزفاف يتم قبل موعده بفترة كافية، وتكون هذه التفاصيل من اختيار العروسين فقط، لأن رأيهما هو الأهم، فكل حفلة زفاف لها خصوصيتها وشخصيتها التي تنبع من شخصية العروسين.

 

يحدث تدخل بعض أفراد العائلة أو الأصدقاء في ذلك، فالبعض منهم ربما دون قصد يفسد تفاصيل هذا اليوم بالتدخل المتكرر أو فرض رؤيته وذوقه في شكل الحفل، لذا عليكي أن تتجنبي ذلك تجنبا لأي لخبطة.

 

لا مانع من أن تستشيري صديقة أو اثنتين على الأكثر في بعض التفاصيل، أو بعض المتخصصين في تنظيم الحفلات، لأنهم سيحاولون مساعدتك وتنفيذ رؤيتك الخاصة، دون أن يحاولوا أن يؤثروا على اختياراتك أو ذوقك الخاص.

 

حددي ميزانيتك لتكلفة الفرح بالكامل لتختاري الكوشة في حدود ميزانيتك، وعليك الاختيار والمقارنة بين الأماكن المناسبة التي تستطيعي أن تنفذي فيها الحفل.

 

يُفضل أن يأخذ العروسان غرفة في نفس مكان الفرح حتى لا يعوقهما ازدحام الطرق من الوصوِل في الوقت المناسب إلى حفل الزفاف، ويفضل أن يكون الكوافير، خبيرة التجميل، واستديو التصوير في نفس المكان.

 

إذا كان عقد القران في نفس يوم الزفاف، يفضل إعطاء مواعيد الحضور للمأذون والمعازيم قبل الموعد المحدد للزفاف بساعة على الأقل، لإنه أحياناً يحدث أن يأتي العروسان والزفة تكون جاهزة ولكن لم يأتِ المعازيم بعد، وهذا ما يتسبب في حرج للعروسين.

 

الورد عنصر أساسي في الكوشة، وعليك أن تختاريها بشكل متناسق مع مكان الحفل ومساحته، وأن تكون ألوانها متناسقة مع لون فستانك وتطريزه ومع التصميم العام لديكور المكان وألوانه.

 

يجب مراعاة عدد المدعوين في الحفل ومساحة القاعة حتى تستوعب المدعوين بشكل يعطي مساحة للحركة.

 

الشموع تعطي سحر خاص للحفل،  لكن عليكي أن تحرصي على ألا تكون قريبة من الكوشة، وفي ارتفاعات بعيدة عن الأطفال.

 

فستانك ومكياجك:

لابد أن تختار العروس فستان الزفاف قبل الحفل بوقت كاف من حيث اللون والتصميم  وتقوم بتجربته أكثر من مرة، حتى لا تفاجأ يوم الزفاف بأي أخطاء في مقاس الفستان.

 

لا يفضل التعامل مع مصممة مكياج أو مصور غير معروفين، فلابد أن تكوني رأيتي عملا سابقا لهما، وأن تقومى بعمل مناقشات معهما عن المناسب لكي وما تفضلينه وعن ما تريدين تنفيذه أثناء الحفل، فيوم الزفاف ليلة في العمر، ولا يفضل المجازفة أو ترك أي شىء للمصادفة.

 

عليك أن تختاري ما يناسبك بعيدا عن الموضة، فقد يحدث أن تشاهد العروس مكياجاً في إحدى حفلات الزفاف أو لإحدى الموديلات وترغب في أن تكون هذه هي الطلة التي تظهر بها في حفل زفافها، لكن ليس كل ما ترينه من صور للمكياج سيكون مناسباً لوجهك وطلتك التي ترغبين بها في حفل زفافك.

 

لذا عليك ألا تتسرعي في اختيار مكياج العرس، بل بادري بإستشارة خبيرة التجميل قبل موعد الزفاف بوقت كاف، واختاري معها المكياج الذي يناسب شكل وجهك ولون عينك وموديل ولون فساتك في الحفل، والـتأكد من جودة المواد المستخدمة في المكياج حتى لا يسيل ويفسد مظهرك مع الحر والحركة أثناء الحفل.

 

مكياج العروس يجب أن يكون بسيطاً ولا تكون هناك مبالغة في استخدام الألوان المستخدمة لإنها تفسد شكل العروس عند التصوير.

 

من الأخطاء الشائعة في حفلات الزفاف والخطوبة أن تتفق العروسة مع صديقاتها أو وصيفاتها أن ينفذن نفس ألوان المكياج في الحفل، وهذة الموضة أصبحت من الأشياء غير المقبولة، فأنتِ كعروسة لابد وأن تكوني متفردة بفستانك وطرحتك ومكياجك.

 

من ناحية أخرى فإن الظهور بألوان مكياج واحدة تفسد الشكل النهائي لكثير من الحفلات، فكل واحدة من واصفات العروس تختلف عن الأخرى من حيث شكل الوجه ولون البشرة وشكل الجسم، فإذا كان من المقبول أن يتفقن في ألوان الفساتين لكن من الضروري أن تختار كل واحدة من وصيفات العروس شكل المكياج الذي يتناسب مع وجهها ولون بشرتها حتى تظهر كل واحدة من وصيفات العروس بأفضل شكل في الحفل.


 
علي  العروس  مراعاة اختيار تسريحة الشعر أو شكل الطرحة أو الأكسسورات التي توضع على رأسها أن تتناسب مع طول العريس حتى لا تظهرها أطول منه.

 

إذا كنت محجبة فلا يفضل المبالغة في استخدام الألوان الفاقعة في المكياج أو إختيار موديل فستان أو طرحة لا تتناسب مع الحجاب، لإن ذلك سيشعرك بعدم الإرتياح طوال فترة الحفل.

 

يجب مراعاة تصميم الفستان وتطريزة وشكل الطرحة وألوان المكياج بما يتناسب مع مكان الحفل، فحفل يعقد في المساء وفي قاعات مغلقة يختلف تماما عن الحفلات التي تقام في النهار وفي أماكن مفتوحة، لأن في هذة الحالة لابد أن يكون الفستان بسيط بدون تفاصيل كثيرة وبدون مبالغة في التطريز ومراعاة استخدام ألوان المكياج التي تنبع من الطبيعة.

 

إذا كنتِ ترتدين دائما ملابس محتشمة فلا تجازفي بإرتداء فستان عاري، لأن ذلك سيعرضك لانتقاد المدعوين ويشعرك بالضيق وعدم الارتياح، ويسئ لمظهرك النهائي أثناء الحفل.

 

إكسسوارات لا تغفليها:

بوكيه العروس ليس مجرد وردات تحملها بين يديها بل يجب عند اختياره مراعاة طولها ووزنها وموديل الفستان وتطريزه وألوانه ، فعلى سبيل المثال الفستان المنقوش مثلاً يناسبه الجيرب الصغير والعكس، وامسكي الجيرب بمستوى منخفض لإظهار تفاصيل موديل الفستان وتطريزه، ولابد أن يكون خفيف في اليد حتى تسهل الحركة به.

 

من الأمور المهمة والتي يجب مراعاتها بالنسبة للعروس هو اختيار الحذاء المناسب، فالحذاء هو اللمسة المكملة لفستان الزفاف لذا لا يكون اختياره من ناحية اللون والتصميم فقط، بل لابد وأن يكون مريح، فارتداء حذاء غير مريح ولأول مرة لساعات طويلة أثناء الحفل سيسبب الشعور بالألم الذي ينعكس عليك وعلى مظهرك أثناء الحفل، ويسبب لك الإحساس بالضيق وعدم الارتياح، لذا عليكي أن تختاري حذاء مريح ويفضل أن يكون  ذا كعب عالي حتى ولو بسيط، لأن الكعب العالي سيعطيك الارتفاع والمظهر المناسب للحفل مع مراعاة أن يكون مناسباً لطول العريس.

 

وأخيراً.. لا يجب أن يكون العروسان مشغولين بأي شيء يوم الزفاف غير الإهتمام بتجهيز أنفسهما، لذا يفضل أن يفوضا أمور الفرح لأحد من طرفهما يثقون فيه وفي ذوقه وفي قدرته على التعامل بفاعلية مع أي موقف أو مشكلة طارئة، أو الإستعانة بمخطط للزفاف ماهر يدير الفرح وينظمة بنجاح.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان