رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جامعة القاهرة:لانمنع وقفات لمطالب جامعية

جامعة القاهرة:لانمنع وقفات لمطالب جامعية

شباب وجامعات

رئيس جامعة القاهرة جابر نصار

الدخول بالكروت الممغنطة

جامعة القاهرة:لانمنع وقفات لمطالب جامعية

محمد عبدالمقصود 15 سبتمبر 2015 10:35

أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أن الجامعة لا تمانع من وقفات لمطالب جامعية يشرط الحصول على موافقة الجامعة، موضحآ أن الجامعة ليست ضد الحرية الاكاديمية ولكنها تحارب الفوضى والعشوائية.


وأكد مجلس عمداء جامعة القاهرة فى بيان اليوم الثلاثاء على ضرورة الاستفادة من الإمكانيات والتجهيزات الجديدة لمطبعة الجامعة بعد تطويرها وتجديدها في طباعة الكتب الجامعية بتكلفة أقل لتوفيرها للطلاب بسعر مناسب .

 

واستعرض مجلس عمداء جامعة القاهرة خطة أعمال التجديد والصيانة لبعض المبانى الجامعية، حيث تم إحاطة المجلس بالإنتهاء من تجديد عدد من مباني المدن الجامعية بالجيزة إلي جانب المدينة الجامعية بالشيخ زايد وجارى عمل الصيانة والتجديدات لعدد من مباني ومرافق الكليات والمعامل لتنتهى قبل بداية العام  الجامعى الجديد.

 

كما استعرض مجلس العمداء خطة تأمين الجامعة في العام الدراسي الجديد، حيث أحاط رىْيس الجامعة المجلس بالاجتماع الذى تم مع مدير أمن الجيزة اللواء طارق نصر لتفعيل التنسيق بين الجامعة ووزارة الداخلية لتأمين محيط الجامعة واستكمال منظومة التأمين داخل الجامعة بتزويد أفراد الأمن الإداري بأجهزة الكشف عن المفرقعات وزيادة أعداد أفراد الأمن علي البوابات وإستكمال منظومة الكاميرات، إضافة إلي تطبيق فكرة الكروت الممغنطة لدخول الحرم الجامعي، حيث سيحصل كل طالب على كارت ممغنط عليه اسمه والكلية التابع لها.
 

وأوضح أنه سيتم عمل حظر للطالب الذي يصدر في حقه إجراء أو يحرم من دخول الحرم الجامعي لأي سبب كان، وستبدأ المرحلة الأولى لهذه الكروت بنحو 100 ألف كارت، وهوغير الكارنيه الجامعى الذى يتعامل به الطلاب مع الكليات ومنافذالخدمات الطلابية.
 

وقرر مجلس عمداء جامعة القاهرة أن تبدأ الدراسة فى العام الجامعى الجديد يوم 28 سبتمبر الجارى.


اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان