رئيس التحرير: عادل صبري 05:18 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير التعليم : المعلم يستحق أعلى راتب فى مصر

وزير التعليم : المعلم يستحق أعلى راتب فى مصر

شباب وجامعات

وزير االتعليم خلال افتتاح فعاليات الملتقى الأول لتعزيز مهنية المعلم

وزير التعليم : المعلم يستحق أعلى راتب فى مصر

محمد عبدالمقصود 14 سبتمبر 2015 13:33

قال الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم  إنه غير راضى عن راتب المعلم و ينبغى أن يحصل على أعلى راتب فى مصر، لكنه من الصعب فى الوقت الحالى نظرا للظروف الاقتصادية الراهنة، مشيرا إلى أن قانون التعليم الجديد يعمل على تحسين راتب المعلم تدريجيا.

 

جاء ذلك خلال افتتاح  الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم فعاليات الملتقى الأول لتعزيز مهنية المعلم المصرى الذى أقامته الأكاديمية المهنية للمعلمين بالتعاون مع نقابة المهن التعليمية بمقر النقابة بالجزيرة.

 

وأكد الرافعى أن الوزارة بذلت قصارى جهدها فى تطوير العملية التعليمية، وهناك استراتيجية خاصة بالإصلاح المتمركز حول المدرسة، حيت تم عمل لائحة الانضباط، وتطوير المناهج ، وكراسة أنشطة مهارات التفكير والبحث، ومنظومة جديدة للامتحانات وإدخال 30% من مهارات التفكير فى الامتحانات، بجانب المشروع القومى لصيانة المدارس، ومشروع القرائية .

 

وأضاف أنه يوجد اهتمام كبير بالمعلم وتم البدء فى خطوات لتطويره فقد تم الاتفاق على توقيع بروتوكول لتدريب معلمى اللغة الفرنسية فى فرنسا، وتدريب 10 آلاف معلم على أيدى خبراء أجانب على بناء المعرفة والإبداع فى طرق التدريس، ويتم البدء فيها أكتوبر القادم.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان