رئيس التحرير: عادل صبري 06:09 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

استئناف المرحلة الثانية لتدريب الفائزين بمسابقة 30 ألف معلم

استئناف المرحلة الثانية لتدريب الفائزين بمسابقة 30 ألف معلم

شباب وجامعات

مسابقة ال30 ألف معلم - أرشيف

استئناف المرحلة الثانية لتدريب الفائزين بمسابقة 30 ألف معلم

محمد عبدالمقصود - مصطفى سعداوي 13 سبتمبر 2015 13:54

قالت الدكتورة حنان إسماعيل مدير الأكاديمية المهنية للمعلم بأنه تم اليوم استئناف المرحلة الثانية من البرنامج التدريبى الخاص بالمعلمين الجدد المعينين ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم.

 

وأشارت إسماعيل إلى أن المرحلة الأولى من التدريب استهدفت 11 ألف متدرب من المعلمين الجدد، وكانت نسبة الحضور 93% مشيرة إلى أنه من المتوقع زيادة أعداد المتدربين فى هذه المرحلة.

 

وأضافت أن المرحلة الثالثة ستبدأ بعد إجازة عيد الأضحى المبارك لمحافظات الغربية، والدقهلية والمنوفية. وأوضحت إسماعيل إلى أن الهدف العام من البرنامج تأهيل المعلمين الجدد مهنيا وتربويا بما يمكنهم من اكتساب بعض المعارف والمهارات اللازمة للتوافق مع وظائفهم، وأن الأهداف الإجرائية من البرنامج هى التعرف على مفهوم التعليم والتعلم، والعرض المباشر، والمناقشة، والعصف الذهنى، والتعرف على مفهوم التعلم التعاونى، ولعب الأدوار، والتعرف على مفهوم الأسئلة الفعالة والوسائل التعليمية، والتعرف على مفهوم إدارة الصف ، والتعرف على مفهوم بناء الفرق المدرسية.

 

وتابعت أن الذين يقومون بالتدريب مجموعة متخصصة من المدربين المعتمدين تخصص تربوى عام وتخصص تطبيقات تربوية، مشيرة إلى أن هناك متابعة فنية من قبل خبراء وأخصائيين من العاملين بالأكاديمية المهنية للمعلمين بالمقر الرئيسى وتم توزيعهم على جميع أفرع الأكاديمية لمتابعة تنفيذ البرنامج التدريبى.

 

وأشارت إلى أن التدريبات تتم بأفرع الأكاديمية المهنية للمعلم بالمحافظات المختلفة، بالإضافة إلى مجموعة من القاعات تحت إشراف هذه الأفرع، مشيرة إلى أن عدد ساعات التدريب 20 ساعة على مدار أسبوعين لافتة إلى أن موضوعات التدريب تحتوى على ( التعلم النشط "التعليم والتعلم، التعلم التعاونى، الأسئلة الفعالة " وإدارة الصف وبناء الفرق المدرسية).

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان