رئيس التحرير: عادل صبري 02:31 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تعديل الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأمينى وطريقة حسابه

تعديل الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأمينى وطريقة حسابه

كتبت : ايمان عبد القادر 06 أغسطس 2013 18:22

أصدر الدكتور  أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي  القرار رقم 74 لسنة 2013 بتعديل الحد الأقصى لأجر الاشتراك المتغير بهدف ثبات الحد الأقصى لأجر الاشتراك المتغير للمؤمن عليه الذي يشغل منصب الوزير حتى 1/1/2016 علي أن يستمر الحد الأقصى لهذا الأجر لباقي المؤمن عليهم في التزايد بنسبة 15% كل سنة ميلادية ، وبالتالى توحيد الحد الأقصى لأجر الاشتراك المتغير اعتبارا من 1/1/2016 لكافة المؤمن عليهم .

كما تم تعديل طريقة حساب أجر الاشتراك لمن يحصلون علي أجورهم كاملة بالإنتاج أو العمولة فيعتبر هذا الأجر أساسيا بما لا يجاوز الحد الأقصى المشار اليه سنويا . 

ولتسهيل عمليات حساب الاشتراكات علي الأجر تم تحديد الحد الأقصى السنوي لأجر الاشتراك المتغير بمراعاة الحد الأقصى الشهري إلي اقرب عشرة جنيهات .

 

وأوضح الوزير أن هذا التعديل سوف يحقق أربعة أهداف منها : أولأ توافق جدول أجر الاشتراك التأميني للأجر الأساسي المرفق بالقرار الوزاري المشار اليه مع حكم نص البند ط من المادة 5 من قانون التأمين الاجتماعي .

 ثانيا : معالجة أجور المؤمن عليهم الذين يحصلون علي أجرهم كاملا محسوبا بالإنتاج أو بالعمولة بأن يحسب سنويا وليس شهريا.

ثالثا : تحقيق العدالة الاجتماعية بين جميع المؤمن عليهم من خلال توحيد الحد الأقصى لأجرالاشتراك التأميني و رابعا تحقيق اليسر والسهولة في التطبيق العملي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان