رئيس التحرير: عادل صبري 02:32 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ركود بأسواق الإسكندرية قبل ساعات من عيد الفطر

ركود بأسواق الإسكندرية قبل ساعات من عيد الفطر

شباب وجامعات

ركود في أسواق الاسكندرية

ركود بأسواق الإسكندرية قبل ساعات من عيد الفطر

الاسكندرية – محمد حسني ومحمد عادل : 06 أغسطس 2013 16:21

سيطرت حالة من الركود علي الأسواق بمدينة الإسكندرية قبيل ساعات من عيد الفطر المبارك، نظرا للظروف السياسية والمعيشية الصعبة التي تمر بها البلاد خلال هذه الفترة.

وفي جولة لـ "مصر العربية" داخل سوق المنشية الحيوي بوسط المدينة بدا السوق شبه خال في ساعات النهار فيما توافد المواطنون عقب الإفطار لشراء احتياجاتهم من السلع الأساسية ومتطلبات العيد .

ومن أمام أحد المحال التجارية يقف بائع ملابس ينادي علي زبائنه آملا أن يجد من يلبي النداء في ظل حالة الركود التي سيطرت علي السوق، فيما أرجع "مصطفي محمد" بائع ملابس بسوق المنشية حالة الركود الي الحالة الاقتصادية الصعبة التي تمر بها أغلب الأسر المصرية.

وبالتجوال داخل السوق تكتشف أن حال صاحب محل الملابس لا يختلف كثيرا عن باقي المحال الأخري في السوق الشهير الذي يفد إليه الآلاف من كافة أنحاء المحافظة حيث إن أسعاره في متناول المواطن البسيط .

ومن أمام أحد محلات بيع المعجنات "الكعك".. "أحمد محمد" بنظرات حائرة ترقب حركة البيع والشراء علي باب المحل معلقا لافتة كبيرة بأنواع وأسعار كحك العيد".

وبابتسامة بسيطة لا تخفي مكنون ما يدور بداخله من قلق لسوء أحوال تجارته التي شهدت حالة من الركود في أحد  أهم المواسم السنوية بالنسبة لهم، يشرح الشاب الثلاثيني أنواع " الكحك" وأسعاره لزبائنه في محاولة منه لإقناعهم بشراء بضاعته.

يقول "محمد" إن الإقبال علي شراء مستلزمات العيد هذا العام انخفض بشكل ملحوظ، لافتا إلي أنهم اضطروا بالرغم من الزيادة الجنونية في الأسعار إلي تخفيض أسعار منتجاتهم لكسب مزيد من الزبائن.

ويري أن للاضطرابات السياسية التي تشهدها مصر في الوقت الحالي دورا كبيرا في إحجام المواطنين عن الذهاب للأسواق والشراء ، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها أغلب الأسر المصرية.

ويشير إلي أن أسعار منتجاتهم بالمقارنة ببعض المحال الشهيرة ذات العلامات التجارية المميزة رخصية للغاية حيث يصل سعر كيلو الكحك في تلك المحال الي 120 جنيها بينما يبيعه هو بسعر لا يتعدي الـ 40 جنيها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان