رئيس التحرير: عادل صبري 03:38 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور|طالبات الثانوية بالإسماعيلية:الإنجليزي مافيش أسهل من كده

بالصور|طالبات الثانوية بالإسماعيلية:الإنجليزي مافيش أسهل من كده

شباب وجامعات

طالبات الثانوية بالإسماعيلية

بالصور|طالبات الثانوية بالإسماعيلية:الإنجليزي مافيش أسهل من كده

نهال عبد الرءوف 10 يونيو 2015 17:27

 عبرت طالبات الثانوية العامة عن سعادتهن من سهولة امتحان اللغة الإنجليزية الذى جاء فى مستوى الطالب المتوسط على حد تعبيرهن، وكان أسهل بكثير من امتحان مادة اللغة العربية.

 وقالت الطالبة سميرة محمد علمي علوم بأن الامتحان كان سهلاً ومناسب للوقت، ومعظم الأسئلة جاءت من الكتاب المدرسي، ما عدا بعض الأجزاء الصغيرة التى تحتاج إلى التفكير مثل قطعة الفهم التى تضمنت بعض الكلمات الصعبة.

وتابعت بأنه فيما يتعلق بإجراءات التفتيش، فقد بدأت قبل الامتحان ولم تتسبب فى تعطيلنا، كما حدث بامتحان اللغة العربية، واشتكت من طريقة التفتيش الفجائية وسط الامتحان قائلة " أنها سببت لنا التوتر والخوف".

وأشارت نيرة نور أدبي بأن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط، ماعدا وجود بعض الأجزاء الصعبة، إلا أنه كان سهلاً، وأسعدنا بعض امتحان اللغة العربية الذي جاء طويلاً للغاية وصعبا.

وقالت سارة أنور بأنها لم تكن تتوقع أن يكون امتحان اللغة الإنجليزية بهذه السهولة، وكانت تشعر بالخوف الشديد خاصة بعد أن جاء امتحان اللغة العربية صعباً، ولم يتضمن سوى أجزاء بسيطة صعبة إلى حد ما مثل سؤال أوجد الأخطاء.

وقال المهندس سرور إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم فى تصريح لـ"مصر العربية" بأنه قام بالمرور مع اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية على لجنة امتحانات مدرسة الإسماعيلية الثانوية بنات، ولجان مدرسة الإسماعيلية بنين حيث اكد الطلاب سهولة الامتحان وأنه جاء فى مستوى الطالب المتوسط وأنه كان أسهل بكثير من مادة اللغة العربية، كما أن غرفة العمليات بالمديرية لم تتلقى حتى 12 ظهراً أي شكاوي عن الامتحان.

وتابع بأن المديرية اتخذت اجراءات مشددة ضد تسريب الامتحانات، حيث تم التنبيه على جميع الطلاب والطالبات بكتابة أسمائهم وارقام جلوسهم على ورقة الأسئلة، كما رصدت تعليمات للملاحظين بأن يقوموا بالتوقيع على ورق الأسئلة مثلما يوقعون على ورقة الإجابة، نافيا حدوث اى تسريب للإمتحانات داخل محافظة الإسماعيلية.

وأكد على التصدى بكل قوة لأي محاولات للغش، مشيراً إلى أنه تقرر منع وجود الهاتف المحمول داخل اللجان، وعدم السماح بدخول اللجان سوى له شخصيًا، ومحافظ الإسماعيلية، ووزير التربية والتعليم.

يذكر أن عدد إجمالى عدد الطلبة والطالبات الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة وتوابعها هذا العام قد بلغ نحو 7700 طالب وطالبة تم توزيعهم على عدد 25 لجنة سير بمختلف مراكز ومدن المحافظة .

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان