رئيس التحرير: عادل صبري 09:06 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محلب: "التعليم المفتوح" خرج عن مساره

محلب: التعليم المفتوح خرج عن مساره

شباب وجامعات

رئيس الوزراء إبراهيم محلب

محلب: "التعليم المفتوح" خرج عن مساره

وكالات 08 يونيو 2015 14:26


قال رئيس الوزراء إبراهيم محلب، اليوم الإثنين، إن "التعليم المفتوح" خرج عن مساره، موجها وزير التعليم العالي باتخاذ كافة الإجراءات التصحيحية اللازمة لذلك.

 

وترأس محلب اليوم، حسب بيان، اجتماعا بحضور وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبد الخالق وعدد من المسؤولين بالوزارة، حيث تم استعراض خطط الوزارة والمبادرات المطروحة للنهوض بجودة التعليم العالي وتطويره.

 

وأشار وزير التعليم العالي السيد عبد الخالق، خلال الاجتماع، إلى أن هناك اجتماعا للمجلس الأعلى للجامعات سينعقد يوم 15 يونيو الجاري لمناقشة ملف التعليم المفتوح والإجراءات التصحيحية الخاصة به.
 

وبدأ التعليم المفتوح في مصر عام 1990 من خلال جامعتي القاهرة والإسكندرية، تلاهما بعد ذلك جامعتا عين شمس وأسيوط. وكان يستهدف تخفيف بعض الأعباء التي تقع على خزانة الدولة، وذلك بسبب تحمل الدارسين في التعليم المفتوح جانبا كبيرا من تكاليف تعليمهم.

وقال الوزير، في الاجتماع، إنه قد تم اتخاذ عدد كبير من الإجراءات لإعادة الانضباط للمؤسسات الجامعية بوجه عام، حيث تم في الأسابيع الأخيرة إغلاق بعض الكيانات الجامعية الوهمية.

وأضاف الوزير أن هناك مقاييس ومعايير سيتم اعتمادها من قبل المجلس الأعلى للجامعات لتصنيف الجامعات وفقا لكفاءتها، موضحا أن التصنيف يهدف إلى إذكاء روح المنافسة بين الكليات والجامعات المصرية لتقديم أفضل خدمة تعليمية للطلاب.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان