رئيس التحرير: عادل صبري 11:36 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. طلاب ثانوية قنا: امتحان العربي سهل بس طويل

بالصور.. طلاب ثانوية قنا: امتحان العربي سهل بس طويل

شباب وجامعات

طلاب الثانوية العامة بقنا

بالصور.. طلاب ثانوية قنا: امتحان العربي سهل بس طويل

وليد القناوى 07 يونيو 2015 14:35

أبدى طلاب الثانوية العامة بقنا اليوم الأحد ارتياحًا لامتحان مادتي اللغة العربية، والتربية الدينية، مؤكدين أنه جاء في مستوى الطالب المتوسط، مشيرين إلى أن المشكلة الوحيدة التي واجهتهم هي ضيق الوقت وطول الامتحان.

 

وقال محمد على، طالب ثانوي، أن الامتحان اتسم بالسهولة وأسئلته البسيطة، لكن امتحان اللغة العربية جاءت اسئلته طويلة، في ظل ثلاثة ساعات فقط لا تكفى ان يكون للطلاب فرصة للتفكير .

 

وأضاف حسن خلف الله، طالب ثانوى، أن أسئلة النحو كانت معقدة، في ظل الوقت القليل، لافتا إلى أن امتحان التربية الدينية، كان الوقت المقرر له ساعة ونصف، وأن أغلب الطلاب انتهى من الإجابة خلال نصف ساعة .

 

في سياق متصل، شهدت لجان الامتحانات بالمحافظة حالة من الاستنفار الأمني وانتشارًا لسيارات الشرطة في محيط المدارس وخاصة بالشوارع الرئيسية لتأمين اللجان فى إطار البرتوكول المبرم بين مديرية التعليم ومديرية الأمن لحماية الطلاب والمراقبين ومنع وقوع ما يعكر صفو الامتحانات وتحسبًا لأي طوارئ.



من جانبه قال عماد شاكر، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا إنه قد تم رفع حالة الطوارئ لتأمين الامتحانات، مشيرًا أنه تم وضع خطة بالاشتراك مع مديرية الأمن لتأمين اللجان من الداخل والخارج بحيث تتولى مديرية التعليم تأمين الأسوار من الداخل ولجان المراقبة، ويتولى أفراد الشرطة تأمين الخارج.

 

وأضاف شاكر أنه تم التنسيق بين كافة الأجهزة لتأمين اللجان والاستراحات وخطوط سير نقل أوراق الأسئلة والإجابات وتوفير الوقود اللازم لسيارات نقل الأسئلة والخبز للمعلمين بالاستراحات وتوفير مولدات كهرباء احتياطية في حال انقطاع الكهرباء، وكذلك التنسيق مع الصحة لمواجهة أي طوارئ .

 

 

 

 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان