رئيس التحرير: عادل صبري 03:46 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

التربية والتعليم :امتحان اللغة العربية للثانوية العامة مطابق للمواصفات

التربية والتعليم :امتحان اللغة العربية للثانوية العامة مطابق للمواصفات

شباب وجامعات

محمد سعد رئيس امتحانات الثانوية العامة

التربية والتعليم :امتحان اللغة العربية للثانوية العامة مطابق للمواصفات

محمد عبدالمقصود ومصطفى سعداوي 06 يونيو 2015 16:20

صرح محمد سعد رئيس امتحانات الثانوية العامة أن تقرير اللجنة الفنية لواضعى أسئلة امتحانات الثانوية العامة دور أول عام 2015 "نظام قديم" لمادة اللغة العربية التى أدى بها عدد 1452 فى 231 لجنة، جاء فيه أن الأسئلة جاءت مطابقة لمواصفات الورقة الامتحانية، ومطابقة لمحتوى المقرر بعيدا عن الغموض والتعقيد، ومصدرها الكتاب المدرسى ، ومطابقته لمحتوى المقرر طبعة 2014/ 2015. 

وأضاف سعد أن التقرير أوضح بأنه تم مراعاة التوازن فى الأسئلة ومراعاة المرحلة العمرية للطلاب، وقد تم مراعاة أيضا الاختيار فى فروع " التعبير، والقراءة، والنصوص" مما يتيح للطلاب اغتنام فرص أكثر تساعدهم على إتمام إجاباتهم، ومراعاة الوضوح فى المطلوب للأسئلة الفرعية.

وأشار سعد إلى أن التقرير أفاد أيضا أن أسئلة الامتحان أتت على النمط المألوف للورقة الامتحانية، والكتابة واضحة، مما ييسر على الطلاب قراءاتها ، ووزعت الدرجات على الأسئلة توزيعا مناسبا للوزن النسبى، وتم الانتقال من صفحة إلى صفحة فى ورقة الأسئلة ، حيث جاءت أسئلة الامتحان فى أربع صفحات.

 

وأضاف بأنه جاء فى التقرير مراعاة تناسب حجم الأسئلة مع الزمن المخصص للامتحان عامة، والأسئلة تشتمل على المستويات المعرفة المتنوعة بين تذكر وفهم وتطبيق كمستويات عليا لمراعاة الفروق الفردية، وقد جمعت بين الأسئلة الموضوعية والأسئلة المقالية.

اقرأ أيضا : 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان